شددت النائبة د. جنان بوشهري على ضرورة أن تكون الحكومة القادمة مواكبة لطموحات أهل الكويت واحداث التنمية والإصلاح ومكافحة الفساد، مضيفة: «أعان الله سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد رئيس مجلس الوزراء على تشكيل حكومته الجديدة».

وقالت بوشهري، خلال استقبالها المهنئين، «ننتظر برنامجا حكوميا واقعيا يحاكي البلاد ويعالج المشكلات ويهتم بالمواطنين»، لافتة الى أنه «من المفترض أن تقدم الحكومة برنامج عملها الجديد فور تشكيلها، لنبدأ العمل والانجاز».

Ad

وكشفت أن التصويت على رئاسة مجلس الأمة ومناصب المجلس سري، لكن يبدو أن هناك إجماعا على النائب أحمد السعدون ليكون رئيسا للمجلس، مضيفة: «لم نسمع حتى الآن سوى السعدون الذي أعلن ترشحه للرئاسة فقط من بين نواب الأمة، لذلك من الطبيعي أن تذهب رئاسة المجلس إليه».

وعن منصب نائب الرئيس، تابعت: «سنرى الأسماء التي تترشح من النواب الكرام، وعلى ضوء ذلك نتخذ القرار الذي نرى فيه مصلحة البلاد والمجلس»، آملة أن تشهد المرحلة المقبلة التعاون المثمر بين السلطتين، «كما نتطلع الى أن يشهد المجلس سن تشريعات وقوانين مهمة نكسر من خلالها سطوة الشركات على القرار الحكومي أو النيابي، وهذا ما تناولته في برنامجي الانتخابي».

وأردفت بوشهري: «منذ ترشحي أعلنت عدم وجود نية لدي للدخول في الحكومة، واليوم أجدد عدم دخولي الحكومة كوزير، وأتمنى أن تكون هناك حكومة تواكب التحديات التي تمر بها البلاد على كل الصعد».

واستطردت: «ليس معنى أني لا أدخل في الحكومة ان أكون حكومية أو معارضة، فالفكرة أساسا أننا نملك برامج ورؤى كنواب، وأنا رؤيتي تنطلق من الدستور الكويتي، ولدي كثير من القضايا التي تحدثت عنها وأتبناها خلال المرحلة القادمة، مثل محور الفساد والشق التعليمي وقضايا أخرى ستكون محط اهتمامي».

فهد التركي