دشن الوكيل المساعد لشبكات النقل الكهربائية في وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة م. مطلق العتيبي، اليوم ، تشغيل أول محطة تحويل رئيسية في مدينة المطلاع جهد 400 كيلوفولت.

وقال العتيبي في تصريح صحافي، إن افتتاح هذه المحطة الرئيسية سيتبعه تشغيل عدد من المحطات في المطلاع في العديد من المواقع داخل المدينة، مؤكداً أهمية ترشيد الطاقة والاستهلاك وكفاءة التكييف والأجهزة الكهربائية. وأشار إلى أن المحطة المفتتحة سعة 400 كيلوفولت تحمل الرقم «z1» وسيتبعها في الأسبوع الأول من الشهر المقبل 3 محطات أخرى سيكون مجموع قدرتها حوالي 2000 ميغاواط.

Ad

وبين أن «كل محطة من المحطات الأربع ستغذي 10 محطات بقدرة 132 كيلوفولت، وسيتم تشغيلها بالمناطق التي يوجد بها قسائم، وخلال الفترة القادمة ستصل الكهرباء إلى كل المنازل التي استوفت كافة إجراءات إيصال الطاقة الكهربائية من الوزارة، ونحرص على ذلك لينعم كافة المواطنين بخدمات الوزارة».

بدوره، ثمن نائب المدير العام لشؤون التنفيذ في المؤسسة العامة للرعاية السكنية راشد العنزي جهود إنجاز المشروع الذي يندرج ضمن المحطات الكبرى الـ 4 والتي تغذي باقي المحطات لتوصيل التيار الكهربائي للقسائم والمباني الخدمية في ضواحي مدينة المطلاع.

وأشار العنزي خلال المناسبة إلى أن التيار الكهربائي سوف يصل تباعاً إلى باقي ضواحي المدينة، تزامناً مع انتهاء بناء المواطنين لقسائمهم وللاستفادة من المباني الخدمية بالمشروع، مؤكداً حرص الموسسة على تسريع وتيرة التوزيعات وتنفيذ المشاريع وتسليمها للمواطنين.

● سيد القصاص ومحمد جاسم