في وقت لم يوجه رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم دعوة لعقد جلسة خاصة اليوم بناءً على طلب نيابي لمناقشة قضايا النصب العقاري ومشروع التمويل العقاري وارتفاع أسعار مواد البناء، وغادر البلاد إلى جنيف للمشاركة في اجتماع الاتحاد البرلماني الدولي، بعث النائب مبارك الحجرف رسالة شفهية إلى القيادة السياسية مفادها وجود قوى ظلام ودولة عميقة «تصورونا نحن أغلبية نواب المجلس وكأننا طلابة كراسي وهدفنا زعزعة نظام الحكم، ويشهد الله أننا بريئون من هذا براءة الذئب من دم ابن يعقوب»، مؤكداً أن هؤلاء «يدسون السم بالعسل لإظهارنا بمظهر غير حقيقي».

بدوره، صرح النائب د. بدر الملا بأن المذكرة التفسيرية للدستور ذكرت أنه ليس من المصلحة العامة تحصين رئيس الوزراء الذي يعرض المجلس للحل ولمعركة انتخابية مريرة، لافتاً إلى أن «التصرفات غير المسبوقة اليوم تعطينا إشارة إلى أن رئاستي البرلمان والحكومة تحتضران، ومغادرتهما قريبة».

Ad

وعلى صعيد نشاط اللجان البرلمانية، قال النائب د. علي القطان إن اللجنة الإسكانية وافقت على خفض قيمة قسائم مشروعَي جنوب وغرب عبدالله المبارك من 5 آلاف دينار إلى 3 آلاف، إلى جانب إيقاف استقطاع أقساط بنك الائتمان إلى حين توصيل التيار الكهربائي للقسيمة.