يغادر فريق الكويت لكرة القدم اليوم إلى الأردن، لخوض منافسات الدور التمهيدي لكأس الاتحاد الآسيوي ضمن المجموعة الثالثة، التي تضم الفيصلي الأردني، وتشرين السوري، وشباب الأمعري الفلسطيني.

ومن المنتظر أن يستهل "الأبيض" المنافسات الرسمية يوم الجمعة المقبل أمام تشرين السوري، على أن يخوض ثاني المواجهات يوم 24 منه أمام شباب الأمعري، ومن ثم الفيصلي الأردني في 27 الجاري، بما يعني خوض مباراة كل 72 ساعة.

Ad

ومن المنتظر أن تشهد قائمة الكويت غياب عبدالعزيز ناجي وفهد الهاجري، لوجودهما مع "الأزرق" بمعسكره المقام في دبي استعدادا للمنافسات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، كما يفتقد "الأبيض" أحمد حزام وعلي حسين ومشاري غنام، لعدم وجودهم في قائمة الفريق الآسيوية، كذلك يعاني الفريق غياب المحترف التونسي رامي البدوي للإصابة.

من جانبه، قال نائب رئيس جهاز الكرة في الكويت عادل عقلة إن مشاركة "الأبيض" تأتي وسط جاهزية كبيرة في صفوف المنافسين، إلى جانب ما يمر به الفريق من غيابات، لظروف متباينة قد تدفع الجهاز الفني للاعتماد على 17 لاعبا فقط.

وأضاف أن الكويت سيكون مضطرا لخوض مباراة كل 3 أيام، كما أن المباريات تقام نهارا، وليس ليلا، كما تعوَّد "الأبيض" في الفترة الأخيرة.

وأكد عقلة أن "الأبيض" سيبذل قصارى جهده لبلوغ الدور الثاني، لحين ترتيب الصفوف في الأدوار النهائية، ومن ثم المنافسة على لقب البطولة.

جدير بالذكر، أن الكويت حقق اللقب الآسيوي في 3 مناسبات سابقة، ويُعد من المرشحين دائماً لحصد اللقب حال مشاركته في البطولات.

أحمد حامد