وصل وفد منتخب الكويت الوطني الأول لكرة القدم اليوم الاثنين لمدينة البصرة وذلك لخوض مباراة دولية ودية مع نظيره العراقي بعد غد الأربعاء على استاد جذع النخلة وسط ترحيب شعبي ورسمي.

وكان في استقبال وفد المنتخب قنصل الكويت في البصرة بداح الدوسري ووزير الشباب والرياضة العراقي عدنان درجال ومحافظ البصرة أسعد العيداني ورئيس الهيئة التطبيعية لكرة القدم العراقي اياد البنيان والأمين العام بالهيئة محمد فرحان والملحق الدبلوماسي في القنصلية الكويتية محمد الخليفة.

Ad

وأعرب رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ أحمد اليوسف الصباح والذي يترأس وفد المنتخب عقب وصول الوفد للصحفيين عن الشكر والتقدير للشعب العراقي على حفاوة الاستقبال منذ أن دخل وفد الأزرق منفذ سفوان الحدودي حتى وصوله لمدينة البصرة.

وأعرب الشيخ أحمد اليوسف عن أمله بأن تعود المباراة المرتقبة بالمنفعة على المنتخبين في اطار استعدادهما في التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 لكرة القدم.

وأوضح أن هذه المباراة جاءت بدعوة من قبل وزير الشباب والرياضة العراقي عدنان درجال من أجل تقييم المباراة استعداداً لاستضافة مدينة البصرة بطولة كأس الخليج العربي المقبلة خليجي 25.

ويشارك منتخب الكويت في التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 لكرة القدم في المجموعة الثانية إلى جانب أستراليا والأردن والصين تايبيه والنيبال.