يرى بنك «جيه بي مورغان» أن سعر «البيتكوين» سيواجه بعض الرياح العكسية في المدى القصير بناءً على تحليل الرهانات في سوق العقود الآجلة وتقديرات القيمة الحقيقية للأصل المشفر.

وكتب الخبراء الاستراتيجيون في البنك الأميركي ومن بينهم «نيكولاس بانيجيرتزوجلو» خلال مذكرة نقلتها وكالة «بلومبرغ»، أن مؤشر العقود الآجلة يشير إلى أنه لا يزال هناك تراكم على ما يبدو في صافي مراكز الشراء. وأضافوا أن هبوط سعر البيتكوين خلال شهر سبتمبر قد قلص الكثير من المبالغة في قيمتها لكنها لا تزال أعلى بنحو 13 في المئة من تقديرات القيمة الحقيقية. وكانت عملة البيتكوين فقدت أكثر من 8 في المئة في الشهر الماضي، لكنها استقرت أعلى مستوى 10 آلاف دولار، ومنذ ذلك الحين ارتفعت مجدداً لتتجاوز حاجز الـ11 ألف دولار.

Ad

وأوضح المحللون أن حساب القيمة الحقيقية للعملة الرقمية الأكبر عالمياً تم من خلال التعامل الفعال مع البيتكوين باعتبارها سلعة والنظر إلى التكلفة الحدية للإنتاج.

كما أشاروا إلى أن الشركات تبرز كمصدر للطلب على العملة الإلكترونية، بعد أن نفذت شركة المدفوعات «سكوير» وشركة التكنولوجيا «مايكروستراتيجي» عمليات شراء كبيرة.

وتراجعت عملة «البيتكوين» بنحو 0.4 في المئة إلى 11.39 ألف دولار، في حين أنها سجلت مكاسب بنحو 6.8 في المئة في غضون آخر سبعة أيام.