تحت رعاية محافظ بنك الكويت المركزي ورئيس مجلس إدارة معهد الدراسات المصرفية د. محمد الهاشل، كرَّم المدير العام لـ«الدراسات المصرفية» د. يعقوب الرفاعي خريجي برنامج «ابتعاث الكويتيين للحصول على درجة الماجستير» – الدفعة الرابعة، أحد برامج مبادرة «كفاءة» التي أطلقها «المركزي»، بالتعاون مع البنوك الكويتية.

وقد هنأ الرفاعي الخريجين على تخرجهم، والذي كان بمنزلة تحدٍّ لهم ليس من السهل تحقيقه، لكنهم عملوا وثابروا حتى حققوا هذا الإنجاز الصعب المنال بتخرجهم في أفضل الجامعات العالمية، في سنة 2019.

Ad

والخريجون هم:

- أحمد غانم البناو، تخرج في:

London School of Economics and Political Science, United Kingdom

تخصص: MSc in Accounting, Organizations and Institutions

- بدرية عبدالله السلطان، تخرجت في:

Durham University, United Kingdom

تخصص: MSc Islamic Finance and Management

- يوسف بدر البدر، تخرج في:

Durham University, United Kingdom

تخصص: MSc Islamic Finance and Management

- طلال فواز الشلال، تخرج في:

Durham University, United Kingdom

تخصص: MSc Islamic Finance and Management

‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬ويُعقد هذا البرنامج بهدف إيفاد الخريجين الكويتيين للحصول على درجة الماجستير من أفضل الجامعات العالمية، ودون أي التزام على الطالب بالعمل لدى القطاع المصرفي عند التخرج.

ويُعد برنامج الابتعاث أحد برامج مبادرة «كفاءة» التي أطلقها «المركزي» بهدف بناء كوادر وطنية قادرة على المساهمة في دعم المسيرة التنموية بالكويت.

وتعتبر مبادرة «كفاءة» أهم المشاريع التأهيلية للشباب الكويتي التي تدعمها البنوك الكويتية، ويشرف على إدارتها معهد الدراسات المصرفية، وتقدم 8 برامج تخصصية وتدريبية ودراسية رفيعة المستوى بالكويت وخارجها.