وصلت صباح امس الى لبنان طائرتان من القوة الجوية الكويتية محملتان بالاحتياجات والمساعدات الطبية الطارئة والمواد الغذائية.

وأعلنت مديرية التوجيه المعنوي بوزارة الدفاع ان الرحلتين هما الثالثة والرابعة للجسر الجوي، وذلك يأتي تنفيذاً للتوجيهات السامية لسمو نائب الأمير ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، وتجسيدا لروح الاخوة والتعاون المشترك بين البلدين، وذلك لتأمينها للمتضررين جراء حادث الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت.

Ad

وأضافت المديرية في بيان صحافي ان هاتين الرحلتين تأتيان بالتنسيق مع وزارتي التجارة والصحة، وانه تم شحن 70 طنا من الاحتياجات والمساعدات الطبية الطارئة موزعة على الطائرتين.

في مجال اخر، أعلنت شركة صناعات الغانم تبرعها لحملة "معك يا لبنان" التي أطلقتها جمعية الهلال الأحمر الكويتي لإغاثة الشعب اللبناني الشقيق إثر حادث الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت والذي راح ضحيته العشرات وتسبب في جرح الآلاف وأحدث دماراً هائلاً.

وكشف رئيس مجلس إدارة الشركة قتيبة الغانم عن تبرع الشركة لمصلحة هذه الحملة التي تهدف إلى توفير المعدات الطبية والأدوية والكراسي المتحركة وحليب الأطفال، إضافة إلى المستلزمات الضرورية لإيواء المتضررين، على طائرات الجسر الجوي الكويتي لنقل المساعدات الإنسانية إلى لبنان بالتعاون مع سفارة الكويت في بيروت.

واعتبر بيان للشركة أن هذه المبادرة تؤكد العمق التاريخي للعلاقات بين الشعبين الشقيقين.

جرح واحد

وفي تصريح صحافي له حول ذلك، أشاد الغانم بالدور الريادي الذي تلعبه جمعية الهلال الأحمر الكويتي في المنطقة وحول العالم في الإغاثة وتقديم المساعدات، والتي تسطر من خلالها مسيرة العطاء والإنسانية المتأصلة في الهوية الكويتية.

وأضاف: "مما لا شك فيه أن الجرح واحد وأن ما يؤلم الشعب اللبناني جراء هذه الفاجعة يؤلمنا في الكويت. وكم تذكرنا أمام هذا المصاب الكبير الموقف الشجاع وغير المتردد والمبكر جدا لـلبنان، عندما بادر في رفض العدوان والغزو الذي تعرضت له الكويت في أغسطس 1990. نتمنى أن تزول هذه الشدة عن لبنان الحبيب في أقرب وقت، راجين الرحمة للضحايا وسرعة الشفاء للمصابين".

توفير الاحتياجات

بدوره، أثنى رئيس "الهلال الأحمر" د. هلال الساير على جهود "صناعات الغانم" المتواصلة في دعم نشاطات الجمعية الإغاثية، مشيداً بمبادرة رئيس مجلس إدارة الشركة بالتبرع لمصلحة هذه الحملة، مؤكداً أن لهذا التبرع أثرا بالغا في توفير احتياجات "معك يا لبنان".

وأكد أن هذه الحملة جاءت انطلاقاً من شعور الجمعية بمسؤوليتها تجاه الشعب اللبناني الشقيق، معرباً عن بالغ شكره للمتبرعين الذين يدعمون الجهود الانسانية للجمعية.

ودعا المواطنين والمقيمين ورجال الأعمال والقطاع الخاص للتبرع ومساندة الشعب اللبناني لإعادة البسمة الى وجوه أطفالهم من جديد، مؤكدا وقوف الكويت حكومة وشعبا إلى جانب لبنان في محنته.

ووزعت جمعية الهلال الاحمر أمس مواد غذائية وصحية على الأسر التي تضررت من جراء الانفجار الضخم الذي وقع في مرفأ بيروت.

وقال رئيس وفد الجمعية في لبنان د. مساعد العنزي في تصريح لـ"كونا" إن "الهلال الأحمر" في الميدان بكل إمكانياتها لتقديم العون والمساعدة سواء كانت طبية وصحية وغذائية ومد يعد العون لجميع اللبنانيين للخروج من هذه الكارثة.

وذكر أن الوفد الميداني للجمعية جال في عدد من المناطق المتضررة وعدد من المستشفيات للاطلاع على الاحتياجات الطبية والصحية، مشيرا إلى أنه قام بتوزيع المواد الإغاثية والمستلزمات الصحية على المتضررين بالتعاون مع الصليب الأحمر اللبناني وبالتنسيق مع سفارة دولة الكويت في لبنان.

وأكد العنزي استعداد الجمعية الدائم لتقديم جميع إمكاناتها للمستشفيات التي بحاجة ماسة للدعم، موضحا أنها ستتابع جهودها الاغاثية في الايام المقبلة.