لايزال لاعب وسط برشلونة، أرثر ميلو مستمراً في البقاء بالبرازيل، و"ليست لديه نية للعودة" إلى الفريق الكتالوني، وفقا لما أكده مصدر من محيط اللاعب لـ"إفي"، في الوقت الذي ينتظر أن يفتح فيه النادي ملفا تأديبيا ضد اللاعب، ودون أي نية من البلاوغرانا لفسخ عقده بشكل مسبق والذي سينتهي عقب اختتام التشامبيونز ليغ.

وكان ينتظر أن يحضر آرثر، يوم أمس، للخضوع لفحص كوفيد-19 قبل عودته للتدريبات، لكنه لم يصل.

Ad

ووفقا لمحيط اللاعب، فإن قراره جاء بعدما أخبره المدرب كيكي سيتيين أنه لن يعتمد عليه مجدداً.

كما لم تعجب آرثر طريقة تفاوض البرشا لانتقاله إلى يوفنتوس، بالسفر إلى تورينو، بعد مواجهة فيغو بيوم واحد، للخضوع للفحص الطبي، قبل التوقيع معه حتى يونيو 2025، مقابل 72 مليون يورو، إضافة لعشرة ملايين كمتغيرات.

إلا أن هذا العقد لا يسري إلا بداية من أول سبتمبر، بعد نهاية التشامبيونز ليغ، البطولة التي لايزال برشلونة واليوفي يتنافسان فيها.

وتضيف المصادر لـ"إفي": "القضية في أصلها تعود لمسألة الكرامة"، وشعور اللاعب بالتقليل من قيمته داخل الفريق، رغم أنه استمر "في العمل بشكل جاد"، بعد التوقيع للبيانكونيري، لكنه لم يلعب منذ ذلك الحين أي دقيقة.

ويرغب آرثر في وضع نهاية مبكرا لمشواره مع البرشا قبل شهر من نهاية عقده، لأنه يعلم أنه "لن يعود للعب مجددا"، وهو الأمر الذي يشعره بالألم، نظرا لأنه كان يرغب في وداع مختلف.

أما عن نادي برشلونة، فقد أكد مصدر من النادي لـ"إفي" أن اللاعب "أبلغ الإدارة بعدم مجيئه، وأنه سيظل في البرازيل"، رغم أنها أبلغته بأنه لا يمتلك تصريحا بذلك، وان عليه الانضمام فورا للتدريبات، وإذا رفض فسيتم فتح ملف تأديبي ضده.

وأشار المصدر إلى أن ميراليم بيانيتش، اللاعب البوسني لليوفي، الذي وقع هو الآخر للبرشا بدءا من أول سبتمبر، لا يزال يواصل

اللعب بشكل طبيعي مع الفريق.

وكان آرثر (23 عاما) انضم لبرشلونة في صيف 2018 قادما من غريميو البرازيلي، في أول مشوار احترافي له.

تشافي يحلم بتدريب البرشا

من جانب آخر، اعترف لاعب الوسط الأسطوري السابق لنادي برشلونة تشافي هيرنانديز أن "هدفي الرئيسي كان ولا يزال هو تدريب" النادي الكاتالوني في يوم من الأيام، رغم أنه يركّز في الوقت الحالي على قيادة نادي السد القطري.

وقال تشافي، في مقابلة مع صحيفة "ماركا" اليومية الإسبانية: "لا أخفي ذلك، وقلتها دائما، هدفي الرئيسي، عندما يمكن تحقيقه، هو برشلونة".

وأضاف تشافي، الذي دافع عن ألوان برشلونة من 1998 إلى 2015: "هذا هو بيتي، وسيكون (تدريبه) حلما".

وتابع: "لكن اليوم، أركز على السد، في انتظار الموسم المقبل. عندما سيتعين علي القدوم إلى برشلونة، سواء كان ذلك لفترة قصيرة أو طويلة، سأحضر".

وأردف قائلا: "قبل كل شيء، يجب أن أحترم كيكي سيتيين (مدرب برشلونة الحالي، المهدد بالإقالة)،

وأتمنى للفريق كل التوفيق".

وأوضح تشافي، الذي ظهر اسمه مجددا كمرشح لاستلام الادارة الفنية للبلاوغرانا، عقب خسارة لقب الليغا هذا الموسم لصالح الغريم التقليدي ريال مدريد: "في بعض الأحيان يلعب برشلونة بشكل جيد جدا، وأحيانا أخرى بشكل جيد، وفي بعض الأحيان لا يلعب بشكل جيد. لكنني أحب أفكار سيتيين الحالية ومع الفرق التي دربها سابقا: السيطرة وتقديم اسلوب لعب ممتع".

وختم تشافي قائلا: "ليو (قائد برشلونة الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي)، أرى أنه سيواصل اللعب طالما لديه الرغبة في ذلك. بدنيا، هو سريع وقوي، إنه وحش منافسة، ليس لدي شك في أنه سيلعب في كأس العالم 2022".