أكد نائب رئيس فريق الضبطية القضائية عضو لجنة العزاب بوزارة الكهرباء والماء أحمد الشمري أن الفريق شن حملة واسعة على جميع محافظات الكويت، شملت السكن الخاص والاستثماري والصناعي، تخللها تسجيل 11 محضر ضبط مخالفة وإثبات حالة.

وقال الشمري، في تصريح صحافي، إن هذه المخالفات تنوعت بين السرقة لخدمتي الكهرباء والمياه والعبث بالتمديدات، إضافة إلى قيام الفريق بتوعية المواطنين والمقيمين فيما يخص هدر المياه واستخدام المرشدات.

Ad

وأضاف أن المحاضر سجلت استغلال التيار الكهربائي دون عداد، واستغلال المياه دون عداد، ونقل معدات والعداد دون علم الوزارة، وهدر مياه، واستغلال التيار الكهربائي قبل العداد، والعبث بشبكة عداد الكهرباء عن طريق قطع تمديدات CT واستغلال المياه بعداد تالف.

وبين أن الحملة تضمنت أكثر من 300 إنذار شفهي بضرورة تجنب مخالفات الهدر، وإرشاد أصحاب العقارات بضرورة التنبيه على حراس المنازل والخدم بوجوب التقيد بقرارات الوزارة، مؤكدا أن المخالفات بانحسار كبير بفضل متابعة المسؤولين وبتعاون المواطنين والمقيمين.

في سياق منفصل، أوضح الشمري أن نتائج حملة لجنة سكن العزاب مطمئنة جدا، بوجود استجابة كبيرة من بعض ملاك عقارات العزاب، عبر إخلائها وتسكين العائلات تجنبا للمخالفات التي قد يواجهونها.