انطلقت أمس الأول أولى حلقات البرنامج الإذاعي «ليلة شعر»، الذي تقدمه الفنانة والإعلامية البحرينية في الشرقاوي والمذيع ممدوح المحسن، عبر إذاعة دولة الكويت، وأثير محطة البرنامج العام.

ويعد البرنامج الإذاعي أحد أهم ملامح التطوير في الدورة البرامجية الجديدة التي انطلقت أمس مع بداية شهر يوليو، بالتزامن مع عدد كبير من البرامج والأصوات الإذاعية الجديدة.

Ad

ويذاع البرنامج يوميا من الأحد إلى الأربعاء، من الساعة العاشرة حتى الحادية عشرة مساء، على الهواء مباشرة، ويتضمن فقرة بعنوان «ينابيع الشعر» تبرز المواهب النسائية وتجارب الشعر النسائي المؤثر في حركة الإبداع والتطوير الفني في مجال القصيدة، وستكون هذه الفقرة شديدة التميز وستقدمها الإعلامية عبير الشامي في تعاون جميل مع الإعلاميين الأساسيين في الشرقاوي وممدوح المحسن.

البرنامج من إخراج مشعل العميرة، وإعداد كل من خالد المحسن وفايز الزعل، ويفسح مساحة للحوار وقراءة قصائد الشعر الجديدة والتراثية، مع مشاركة متألقة للشعراء والموهوبين من خلال ضيف للحلقات يوميا.

من جانبها، عبرت الفنانة في الشرقاوي عن سعادتها بخوض تلك التجربة التي أحبتها واستمتعت جدا بها، لأول مرة بالكويت، حيث احترفت الإعلام بالبحرين ودبي وقطر، ولكنها لأول مرة تشارك في عمل إعلامي بالكويت، رغم مشاركاتها الدرامية المتعددة، وكان آخرها في رمضان من خلال مسلسل «لا موسيقى في الأحمدي»، كما تترقب عرض مسلسلها الجديد «أمي دلال والعيال» للفنانة هيفاء عادل والفنان إبراهيم الحربي وإخراج سلطان خسروه.