يواصل منتخبنا الوطني للكرة الطائرة تحت 23 سنة تدريباته اعتباراً من اليوم على صالة نادي التضامن إلى حين الانتهاء من أعمال صيانة التكييف على صالة نادي كاظمة، وذلك ضمن تحضيراته لخوض معسكر الإعداد الخارجي المقرر إقامته في تركيا من 14 إلى 24 يونيو الجاري، استعداداً للمشاركة في التصفيات المؤهلة للبطولة الآسيوية للكرة الطائرة المزمع إقامتها في البحرين خلال الفترة من 27 الجاري إلى 5 يوليو المقبل.

وكان منتخبنا الوطني بدأ تدريباته على الصالة التدريب الفرعية بنادي كاظمة لكن تعطل أجهزة التكييف خلال الفترة الماضية أجبرت الجهاز الفني على ضرورة نقل التدريب إلى صالة أخرى خصوصاً بعد تقديم موعد التدريب للسادسة مساء بدلاً من التاسعة والنصف.

Ad

المطيري: إصرار وعزيمة

من جانبه، أكد المدرب المساعد للمنتخب خالد المطيري، أن الجهاز الفني للمنتخب منح اللاعبين إجازة عيد الفطر مدة يومين فقط "الثلاثاء والأربعاء" واستأنف التدريبات بعدها مباشرة بشكل اعتيادي طبقاً للبرنامج الزمني الموضوع للمنتخب خلال الفترة الحالية، "التي نركز فيها على الجانبين البدني لرفع معدلات اللياقة والفني لاستعادة حساسية الكرة".

وقال المطيري، إن استجابة اللاعبين جيدة ولديهم إصرار وعزيمة بشكل واضح على الاستفادة القصوى من الفترة التدريبية الحالية على أمل حجز مكان في التشكيلة الأساسية للمنتخب خلال التصفيات الآسيوية المقبلة.

الانسجام والتجانس

وأشار المطيري إلى أن توليفة اللاعبين المنضمين إلى المنتخب في التوقيت الحالي جيدة وتعتبر نواه لمنتخب أول جيد لكن ينقصهم الانسجام والتجانس مع بعضهما في نسق واحد، وهذا الشيء يحدث بالتدريب المستمر والاحتكاك خلال المباريات الرسمية أو التجريبية، مبيناً أن الجهاز الفني بقيادة الوطني سعد يعقوب يعول الكثير على المعسكر التركي ومباريات التجريبية لرفع المعدلات البدنية والفنية كذلك درجة الانسجام بين اللاعبين كي يكون المنتخب جاهزاً لخوض البطولة.

وتمنى المطيري في ختام حديثه أن يظهر "الأزرق الشاب" بالصورة الجيدة خلال التصفيات الآسيوية المقبلة، وأن يتمكن من حجز أحد المقاعد الثلاثة المؤهلة للبطولة الآسيوية في سبتمبر المقبل من بين 6 منتخبات مشاركة في التصفيات وهي البحرين المضيف والكويت وقطر والسعودية والعراق وفلسطين.