توج فريق نادي الكويت بطلاً للنسخة الـ 55 من الدوري العام لكرة السلة، بعد تغلبه في الجولة الختامية على الجهراء 76-63، خلال المباراة التي جمعتهما، أمس الأول، على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية في ختام منافسات البطولة، والتي شهدت أيضاً فوز كاظمة على الشباب بنتيجة 94-68، والقادسية على القرين 89-85.

وقام رئيس نادي الكويت خالد الغانم وأمين السر في النادي وليد الراشد ورئيس الاتحاد عبدالله الكندري بتتويج الكويت البطل، والقادسية الوصيف، وكاظمة الثالث.

Ad

وبذلك يكون الأبيض قد صعد إلى المركز الثاني في سجل بطولات الدوري بواقع 10 بطولات، بعد القادسية بـ 22 بطولة، في حين بقي كاظمة على رصيده السابق 9 بطولات، والعربي 8، والجهراء 5، والساحل مرة واحدة.

أدار اللقاء الحكام عبدالله سليمان وحافظ الحلبي، بالاضافة الى الحكمة منيرة الحشاش، لتكون بذلك أول حكمة تدير نهائي السن العام في تاريخ بطولات الاتحاد.

وكرم رئيس الاتحاد عبدالله الكندري أول رئيس لاتحاد السلة أحمد المهنا، بالاضافة الى أسرة اللاعب الوطني السابق سعود الرباح، والشهيد قشيعان المطيري، ومحمد حبيب، ويوسف القطامي، كما كرم أيضاً رئيس نادي الكويت خالد الغانم.

وحصل على جائزة أفضل حكم في البطولة منيرة الحشاش، وأفضل إداري مدير لعبة القادسية هاني الملا، وأفضل مشرف احمد العوضي مشرف القرين، وأفضل لاعب في البطولة لاعب الكويت عبدالله الشمري، وأفضل مدرب عبدالعزيز القلاف مدرب الشباب، وهداف الرمية الثلاثية احمد سعود لاعب القرين، وهداف البطولة محمد الوراد لاعب الشباب.