عقدت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الإسكان د. جنان بوشهري، أمس، عدة اجتماعات مع الوكلاء المساعدين في "الأشغال" تطرقت خلالها إلى مشاكل القطاعات المختلفة ومشاكل المشاريع داخل القطاعات، وآلية وضع حلول سريعة لتلك المشاكل للقضاء عليها، والدفع بعجلة إنجاز المشاريع، ويأتي في مقدمة تلك المشاكل تطاير الحصى، ومشاريع الطرق المختلفة التي تأخرت في الطرح والتنفيذ.

وكشفت مصادر، لـ "الجريدة"، أن بوشهري طلبت من قطاعات الوزارة إعداد تقارير حول مشاكلها، ورؤية كل قطاع لحلها، ومن ثم تقوم بمناقشة مسؤولي القطاعات حول تلك الآليات والرؤى؛ حرصاً على الدفع بعجلة تلك المشاريع لإنجازها، ووجهت خلال اجتماعاتها بأهمية القضاء على الدورة المستندية التي تتسبب في تأخير مشاريع "الأشغال" من خلال سرعة التنسيق مع جهات الدولة المختلفة لإنجازها.

Ad

ولفتت إلى أن بوشهري وضعت مشاريع الطرق في أولويات القضايا التي تناقشها مع الهيئة العامة للطرق والنقل البري، لاسيما مشاريع "الصيانة" سواء الخاصة بالطرق الداخلية أو السريعة، وأسباب تأخر أعمال الصيانة، والأسباب التي أدت إلى مشكلة تطاير الحصى وتاريخ تلك المشكلة التي تسببت في الكثير من الأضرار للمواطنين، وحلول الوزارة لها خلال السنوات الماضية، ومدى نجاح تلك الحلول.