التقى بيت التمويل الكويتي (بيتك) بوفد رجال أعمال من مجلس الأعمال التركي الكويتي التابع لمجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية التركي (DEIK)، أثناء لقاء عمل رسمي في فندق شيراتون الكويت، لمناقشة الفرص الاستثمارية الحالية والمستقبلية بين البلدين.

وترأس وفد "بيتك" رئيس مجلس الإدارة حمد المرزوق، بحضور الرئيس التنفيذي للمجموعة مازن الناهض، ومسؤولين من الإدارة العليا في البنك.

Ad

ورحّب المرزوق بالضيوف، مشيداً بالعلاقات الاقتصادية بين تركيا والكويت، التي شهدت خلال السنوات الماضية تقدماً ملحوظاً.

من جانبه، ترأس وفد "DEIK"، الذي يتكون من 25 رجل أعمال من مختلف القطاعات كقطاع الإنشاءات والدفاع والتمويل والعقار- إيبرو أوزديمير، رئيس مجلس الأعمال التركي الكويتي، بحضور سفيرة الجمهورية التركية في دولة الكويت، عائشة هلال سايان كويتاك، التي أشادت بدور "بيتك" في تعزيز الروابط والعلاقات الاقتصادية بين البلدين.

ونوهت بدور "بيتك- تركيا" الرائد في مجال الصيرفة الإسلامية في تركيا، ويعد من أبرز المنضمين حديثاً إلى مجلس الأعمال التركي الكويتي التابع لمجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية التركي.

وقالت كويتاك: "ساهم "بيتك"، أحد أكبر المساهمين في "بيتك- تركيا"، في دعم مجلس الأعمال في كل أنشطته وأعماله".

وأضافت: "أسعدني جداً حضور الإدارة العليا في "بيتك" خلال هذا اللقاء والدعم الذي قدموه إلى مجلس الأعمال. ندرك تماماً أهمية "بيتك- تركيا" ومساهمته في الاقتصاد التركي، خصوصا أنه يعد أكبر بنك يعمل في قطاع الصيرفة الإسلامية في تركيا، ويستحوذ على حصة سوقية تساوي نحو 40 في المئة، عدا أفرعه الممتدة في تركيا والبالغ عددها 400 فرع، بالإضافة إلى أنه يوظف 5800 موظف.

ولفتت إلى أن النجاح الباهر الذي حققه "بيتك- تركيا" هو قصة نجاح ليس فقط لـ"بيتك"، بل لتركيا والكويت أيضاً.

وأعربت السفيرة عن شكرها وتقديرها إلى المرزوق والناهض، والمسؤولين من الإدارة العليا في البنك، على حسن ضيافتهم أثناء اللقاء، وعلى دعمهم لمجلس الأعمال التركي الكويتي.

الجدير بالذكر أن مجلس الأعمال التركي الكويتي التابع لمجلس (DEIK)، تأسّس في 2006، ويهدف إلى تحسين العلاقات التجارية الثنائية بين تركيا والكويت، ويعمل مجلس الأعمال بالتنسيق مع وزارة التجارة التركية.