حافظت القائمة المستقلة على مقاعدها في انتخابات الجمعيات العلمية بـ "العلوم الإدارية" و"الحقوق" و"الهندسة والبترول" للعام الجامعي 2018/2019، بينما حصدت قائمة التآلف الطلابي جمعية الاداب بفوزها على القائمة المستقلة، وفوز قائمة المنار الطبي بمقاعد جمعية العلوم الطبية المساعدة على حساب قائمة الوسط الديمقراطي.

وتنافست القائمة المستقلة مع المعتدلة في كلية العلوم الإدارية، والعملية في كلية الهندسة، والمتحدون في الحقوق، والتآلف بـ "الاداب"، واخيرا التنافس في كلية العلوم الطبية المساعدة بين المنار الطبي والوسط الديمقراطي.

Ad

بينما شهدت انتخابات الجمعيات العلمية للعام الجامعي 2018/2019 أجواءً حماسية وإقبالاً كبيراً من المقترعين على لجان التصويت في كليات الهندسة والبترول والعلوم الإدارية والحقوق، اتسمت الأجواء بالهدوء النسبي في كليتي الآداب والعلوم الطبية المساعدة، وذلك في ظل تزيين الكليات بلوحات وبوسترات القوائم الطلابية المتنافسة التي تعبر عن شعارتها ومبادئها وأسماء مرشحيها كنوع من الترويج الإعلامي.

«الهندسة»

شهدت كلية الهندسة والبترول أجواء حماسية منذ ساعات الصباح الأولى داخل أسوارها لاختيار من يمثل الطلبة، وتتنافس على الانتخابات فيها القائمتان العلمية والمستقلة.

«الآداب»

واتسمت الأجواء الانتخابية في كلية الآداب بالهدوء النسبي، وحضور بسيط أمام لجان الاقتراع في الساعات الاولى، ولكن زادت الوتيرة خلال وقت الظهيرة، حيث بلغ عدد المقترعين في الساعة الحادية عشرة صباحاً 435 طالبا من أصل 2462، و323 طالبة من أصل 3445.

وأوضحت رئيسة لجنة الاقتراع في «الآداب» غادة الحلواجي، أن باب الاقتراع فُتح الساعة 8:00 صباحاً وسيغلق الساعة 2:00 ظهرا.

لم تختلف الأجواء التي سادت العملية الانتخابية في «العلوم الإدارية» عن أجواء «الهندسة»، إذ شهدت الانتخابات اقبالا طلابيا كبيرا منذ فتح باب الاقتراع في الساعة الثامنة صباحا، وبلغت نسبة المقترعين فوق الـ 60 في المئة بالساعات الأولى.

وأشارت رئيسة لجنة انتخابات «العلوم الإدارية» مكية الصايغ الى أن إقبال الطلبة كان جيدا جدا، حيث وصل عدد الطالبات المقترعات إلى 660 من أصل 1996 طالبة حتى الساعة 11 صباحا.

ومن جهته، بين نائب رئيس اللجنة محمد السماك، أن عدد الطلبة المقترعين بلغ 343 من أصل 937 طالبا حتى الساعة 11 صباحا، لافتا الى أن الاقبال كان جيدا جدا منذ الساعة 8 صباحا.

«الحقوق»

وتوافدت الجموع الطلابية على مواقع الاقتراع بكلية الحقوق في الصباح الباكر، والتي شهدت صيحات القوائم الطلابية وتشجيع الطلبة على الإدلاء بأصواتهم، وكان الحماس يعم أرجاء الكلية، فضلا عن حركة أعضاء القوائم لإقناع الطلبة بالتصويت قبل موعد إغلاق الصناديق.

وأشار رئيس لجنة انتخابات «الحقوق» عادل الفيلكاوي الى أن اقبال الطلبة كان جيدا جدا، حيث وصل عدد الطلبة المقترعين إلى 307 من أصل 776 حتى الساعة 11 صباحا، لافتا إلى الأجواء الهادئة التي سادت العملية الانتخابية.

ومن جهتها، بينت نائبة رئيس اللجنة سماح العتيبي، أن عدد الطالبات المقترعات بلغ 607 طالبة من أصل 1779 حتى الساعة 11 صباحا، واصفة الاقبال بـ «جيد جدا» منذ الساعة الثامنة صباحا.

أما في «العلوم الطبية المساعدة» فقد سارت العملية الانتخابية بشكل هادئ دون أية مشاكل، منذ فتح باب صناديق الاقتراع.

وقالت رئيسة اللجنة في «الطبية» خلود اليعقوب، إن اقبال الطالبات جيد، حيث وصل عدد المقترعات إلى 201 من أصل 870 طالبة حتى الساعة 11 صباحا.

ولفت نائب رئيس اللجنة بدر المطيري إلى أنه لم يصوت من الطلبة إلا 2 من أصل 32 طالبا حتى الساعة 11 صباحا.