يخوض المخرج الإماراتي راكان سباق رمضان من خلال مسلسل "البشارة"، وهو من تأليف سعد محمد، وإنتاج مجموعة أبوظبي للإعلام. ويشهد المسلسل التعاون الأول بين الفنان جابر نغموش مع الفنان أحمد صالح، وكذلك الإطلالة الأولى لصالح في الدراما التلفزيونية.

راكان تحدث لـ"الجريدة" عن ملامح مشروعه الدرامي، الذي يواصل تصوير حلقاته حاليا، قائلا: "يجمع المسلسل نخبة من النجوم، منهم: جابر نغموش، ياسر النيادي، أحمد الصالح، ومن مصر نجمة الكوميديا نشوى مصطفى، والعديد من الوجوه الجديدة في الإمارات، مثل: نوال، عيسى عرب، وسعيد السعدي".

Ad

وتابع: "وُفقت بهذا العمل في الجمع بين الفنان جابر نغموش ونجم السينما أحمد صالح، الذي اشتهر بفيلميه: (ضحي في أبوظبي)، و(ضحي في تايلند)، حيث وافق على دخول عالم الدراما عبر مشروع نعوِّل عليه كثيرا عند عرضه خلال شهر رمضان".

وثمِّن المخرج الإماراتي تلك الخطوة، وقال عنها إنها تمثل "تحديا جديدا أخوضه، كوني في الأساس مخرجا سينمائيا، حيث أقتحم مجال الدراما، فضلا عن بدء تصوير أحداثه قبل رمضان بـ 40 يوما تقريبا، حيث بدأنا في وقت متأخر، لكنني مستمتع بتلك المغامرة"، مشيدا بالفريق الفني الذي يسانده في تلك المهمة، لاسيما مدير التصوير المصري وائل خلف، وهو صاحب تجربة مهمة في المشهد الفني المصري.

وحول قصة العمل، أوضح: "تدور أحداثه في قالب كوميدي اجتماعي حول شخص يكتشف عقب رحيل والدته أن لديه شقيقا من أم مصرية، وتتوالى الأحداث، لاسيما أن الشقيقين ورثا عن والدهما ثروة كبيرة من أراضٍ وعقارات وأسهم في شركات، لكن الصدمة تتمثل بظهور العديد من الأشقاء، فكيف سيتصرفان تجاه هذا الموقف؟".

وعن استقطاب الفنانة المصرية نشوى مصطفى، قال: "إنها واحدة من نجمات الكوميديا، وتتمتع بخفة ظل كبيرة، وليست المرة الأولى التي تشارك فيها بعمل إماراتي، لذلك تحظى بشعبية كبيرة، وتجسِّد ضمن أحداث العمل شخصية (عبلة)، وهي امرأة تحاط بالغموض".

من جهة أخرى، اعتبر راكان أن فيلمه (ضحي في أبوظبي)، بجزأيه الأول والثاني، ساهم في خلق حالة من الترويج للفيلم السينمائي الإماراتي: "قليلا ما كنا نسمع عن وجود فيلم إماراتي بدور العرض، لكن الآن اختلف الوضع".