استنكرت وزارة الصحة ما نشر في أحد المواقع الإخبارية، لمقطع فيديو يشير إلى "تحرش جنسي بالأطفال في مستشفيات الكويت".

وأعلنت الوزارة في بيان لها أمس، أن ما ورد في المقطع مناف للحقيقة والواقع، إذ كان يتوجب على القائمين على الموقع ومن زودهم بتلك المعلومات تحري الدقة ونقل الخبر بأمانة.

Ad

وأكدت أن حالات إهمال الأطفال أو الإيذاء البدني والاعتداء عليهم أياً كان نوعه يتم رصده من خلال مكتب حماية حقوق الطفل بالوزارة بالتعاون مع فرق حماية الطفل بالمستشفيات، ويتم الإبلاغ عن تلك الحالات (الإهمال او الاعتداء) لإدارة حماية الأحداث لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأنها.

وشددت الوزارة على أنها تحفظ بكل حقوقها القانونية في تقاضي الموقع الاخباري الذي قام بنشر مقطع الفيديو ومن زوده بالمعلومات غير الصحيحة.

في موضوع منفصل، احتفل قسم المختبر في مركز محمود حيدر الصحي أمس، باليوم العالمي للمختبرات الطبية. وتضمن الحفل عدداً من الفعاليات التي هدفت إلى توعية لمرضى والمراجعين بأهمية دور المختبرات في التوصل إلى التشخيص السليم للأمراض.

وتضمن الاحتفال، الذي حضرته رئيسة مركز محمود حيدر الصحي د. وفاء المقبل ونائبتها د. إيمان الأردنلي ومسؤولة مراكز مختبرات منطقة حولي الصحية زهرة البلوشي، عدداً من الفعاليات التثقيفية والصحية وعمل فحوصات طبية وتوزيع هدايا على مراجعي المركز.

إلى ذلك، انطلقت بطولة كأس وزارة الصحة الأولى لكرة القدم، بملاعب هئية الرياضة، برعاية وزير الصحة د. باسل الصباح ومشاركة عدد من الفرق تمثل المناطق الصحية وقطاعات الوزارة والتي تضم أطباء وفنيين وإداريين.