قال نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله اليوم الجمعة ان سويسرا اعربت عن تأييدها الكامل لجهود دولة الكويت لحل الازمة الخليجية المؤسفة.

Ad

جاء ذلك في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب اختتام جلسة المشاورات الاستراتيجية الرابعة بين دولة الكويت والاتحاد السويسري امس بحضور وزيرة الدولة السويسرية للشؤون الخارجية باسكال بيرسفيل وكبار المسؤولين من وزارتي الخارجية بالبلدين.

واضاف الجارالله ان "سويسرا اعربت في الاجتماع عن استعدادها لدعم الجهود الكويتية من خلال الافكار التي يمكن تساهم في طي هذه الازمة اذا طلب منها ذلك".

واوضح ان جلسة المشاورات تطرقت ايضا الى العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين والملفات السياسية والاقتصادية والاستثمارية والثقافية مع حرص من الجانبين على تعزيزها.

واشار الجارالله الى اعراب الجانبين عن ارتياحهما للتطور الايجابي في العلاقات بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات.

واكد وجود تطابق في وجهات النظر بين البلدين الصديقين في ما يتعلق بالقضايا الاقليمية اذ تطرقت المباحثات الى الاوضاع في كل من سوريا واليمن والعراق وايضا الى العلاقات الايرانية - الخليجية.

ولفت الجارالله الى ان الجولة الخامسة من المباحثات الاستراتيجية الكويتية - السويسرية ستعقد في دولة الكويت في وقت يتفق عليه الطرفان معربا عن تفاؤله أن تسير العلاقات بين البلدين الصديقين دوما على معايير التفاهمات المشتركة والتي تؤكد حرص الجانبين على تطويرها وتعميقها.

وحضر الاجتماعات سفير دولة الكويت لدى الاتحاد لسويسري بدر التنيب ومساعد وزير الخارجية لشؤون أوروبا السفير وليد الخبيزي ومساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب الوزير السفير أيهم العمر.