يتطلع فريقا مانشستر يونايتد وتوتنهام إلى التخلص سريعا من آثار السقوط الأوروبي، والعودة بقوة إلى الساحة المحلية من خلال مباريات دور الثمانية لبطولة كأس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم.

وسقط الفريقن تباعا في دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا، كما تضاءلت فرصهما في المنافسة على لقب الدوري الإنكليزي هذا الموسم، لتصبح بطولة كأس الاتحاد الإنكليزي الأمل المتبقي لدى كل منهما لتحقيق لقب وإنقاذ موسمه من الفشل.

Ad

ويستضيف مانشستر يونايتد فريق برايتون اليوم في مباراة يسعى من خلالها فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو إلى استعادة اتزانه بعد السقوط على ملعبه أمام إشبيلية الإسباني، في إياب دور الستة عشر لدوري الأبطال الأوروبي.

وقال البلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم مانشستر: "إنه أمر صعب علينا... لكننا يجب أن نستعيد الاتزان. أمامنا بطولة واحدة متاحة وهي كأس الاتحاد الإنكليزي... أردنا التقدم لأبعد من هذا في دوري الأبطال وهذا ما يسعى إليه نادي مثل مانشستر يونايتد، ولهذا نشعر بخيبة الأمل لعدم نجاحنا في هذا".

وقال مورينيو إن الفريق يجب أن ينسى مباراة أشبيلية سريعا، وان يضيف الفوز بلقب كأس إنكلترا إلى محاولة إنهاء الموسم في المركز الرابع بالدوري إلى قائمة أهدافه هذا الموسم".

وأوضح: "فريق رائع ومثير مثل توتنهام لديه نفس الهدف الذي نصبو إليه... ليفربول لديه الفرصة في دوري الأبطال ولكنه خرج من كأس الاتحاد الإنكليزي. هذه هي كرة القدم وهذه هي الحياة".

وأضاف: "خسرنا ولكن الغد يوم جديد، ما من وقت أمامنا للحزن. علينا مواصلة العمل، لأننا سنخوض مباراة مهمة أخرى اليوم".

توتنهام يواجه سوانسي

ومع خروج توتنهام من دوري الأبطال قبل أكثر من أسبوع، حصل الفريق على فرصة أكبر للاستعداد قبل مباراته المرتقبة أمام مضيفه سوانسي سيتي.

ولكن الفريق ومديره الفني ماتوريسيو بوتشيتينو سيفتقدان جهود المهاجم الخطير هاري كين للإصابة، علما بأنه لايزال في صدارة قائمة هدافي الدوري الإنكليزي مناصفة مع المصري الدولي محمد صلاح نجم ليفربول.

وفي غياب كين، ينتظر أن يدفع المدرب بالمهاجم الكوري الجنوبي هيونغ مين سون مكانه منذ البداية، بعدما تألق النجم الكوري في الآونة الأخيرة.

وقال ديلي آلي مهاجم توتنهام: "سوني (هيونغ مين سون) لاعب رائع، ويسعدني اللعب في هذا الفريق مع العديد من اللاعبين المتميزين... من الجيد أن نراه يهز الشباك. إنه لاعب مدهش ويمثل جزءا كبيرا من هذا الفريق".