يتطلع فريق القادسية للابتعاد بقمة ترتيب فرق الدوري الممتاز للكرة الطائرة وحسم البطاقة الأولى للمربع الذهبي، عندما يستضيف في السادسة من مساء اليوم أقرب مطارديه الكويت (حامل اللقب) على صالة فجحان هلال المطيري بحولي، ضمن منافسات الجولة الثامنة (القسم الثاني) من المسابقة.

وفي السادسة والنصف مساء تقام مباراتان ضمن المرحلة ذاتها، حيث يحل العربي ضيفاً على كاظمة على صالة يوسف الغانم، ويستضيف التضامن نظيره اليرموك على صالته في الفروانية.

Ad

وتحمل المباراة الأولى أهمية خاصة للفريقين، لأن نتيجتها ستحسم قمة الدوري، وبالتالي هوية صاحب المقعد الأول في المربع الذهبي بنسبة كبيرة، فالقادسية متصدر برصيد 14 نقطة من 7 انتصارات متتالية، والكويت الوصيف بفارق نقطة واحدة، فقدها إثر خسارته أمام "الأصفر" بالجولة الثالثة، فيما فاز في 6 مباريات.

وتبدو حظوظ الفريقين متساوية في الظفر بنتيجة اللقاء، بسبب مستواهما المميز، وتوليفة اللاعبين لدى كل منهما، ومع ذلك ربما تكون كفة القادسية أرجح قليلا، لتفوقه في اللقاء الأول، ما سيمثل دفعه معنوية كبيرة له قبل المواجهة التي سيقاتل فيها الكويت لاستعادة هيبته والثأر من الخسارة الوحيدة هذا الموسم، طمعاً في حجز المركز الأول في الذهبي.

كاظمة والعربي

وفي المباراة الثانية، يسعى كاظمة، الثالث بـ12 نقطة من 5 انتصارات وهزيمتين، إلى مواصلة مطاردته لفريقي المقدمة، بعدما حسم تأهله للمربع الذهبي، وتكرار فوزه على "الأخضر" الرابع بـ8 نقاط من فوز وحيد و6 هزائم، والساعي كذلك للثأر من هزيمته في القسم الأول، والمحافظة على آماله قائمة في الصعود للممتاز.

وسيحاول مدرب "البرتقالي"، الصربي الكسندر، استغلال عامل الخبرة المتوافر بين لاعبيه، لتحقيق غايته، معتمداً على ثلاثي الخط الأمامي: مساعد المجمد وناصر الرفاعي وسلطان أحمد.

في المقابل، سيعمل مدرب العربي سعد يعقوب على إعادة الاتزان إلى فريقه، واستغلال طموحات لاعبيه في تحقيق نتيجة إيجابية، لمواصلة طريق البطولة، مرتكزاً على عبدالرحمن العتيبي وأحمد الملا ومبارك عبدالهادي.

التضامن واليرموك

وفي المباراة الثالثة، يدخل التضامن واليرموك اللقاء برصيد واحد 8 نقاط من فوز و6 هزائم، وظروف متشابهة، لطموحهما في تحقيق الفوز الثاني في البطولة، وبالتالي المحافظة على حظوظهما قائمة في المنافسة على المقعد الأخير في المربع الذهبي.