حافظ فريق القادسية على قمة ترتيب الدوري الممتاز للكرة الطائرة برصيد 12 نقطة، إثر فوزه على مضيفة كاظمة الذي ظل في المركز الثالث برصيد 10 نقاط، بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل لا شيء، في المباراة التي جمعت الفريقين، أمس، الأول على صالة يوسف شاهين الغانم، ضمن الجولة السادسة (القسم الثاني) من المسابقة.

جاء المباراة سريعة وقوية، وبأفضلية طفيفة لمصلحة القادسية، بعدما استفاد بشكل جيد من تغيير المراكز بعض اللاعبين الذي طرأ تشكيلة البرتقالي، وظهر أكثر تنظيماً، على مستوى خطي الدفاع بحوائط صد قوية (ثنائية وثلاثية) تألق خلالها ناصر دشتي وراشد عنبر وأحمد المنيس، باستقبال جيد للكرة الأولى، والهجوم الدقيق من الخطين الأمامي والخلفي، بفضل الاعداد المتقن من المعد عبدالناصر العنزي الذي نجح في تهيئة الضربات الساحقة لسعد صالح وراشد عنبر وفهد الكوت.

Ad

وعلى الجانب الآخر قدم كاظمة أداء مقبولا، لكن تغيير مراكز بعض اللاعبين، وغياب التركيز وكثرت الأخطاء الشخصية خاصة على مستوى الارسالات أو استقبال الكرة الأولى والمتابعة أهدر مجهود اللاعبين، خصوصاً في الجانب الهجومي مما مكن الأصفر من حسم الأشواط الثلاثة واللقاء لمصلحته.

الفوز الأول للأخضر

وفي مباراتان ضمن نفس المرحلة، حقق فريق العربي أول فوز له في الدوري هذا الموسم على حساب مضيفه اليرموك، بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل لا شيء في المباراة التي جمعت الفريقين بواقع أشواط (25-16، 25-14، 25-17). وبالنتيجة نفسها تغلب الكويت على ضيفة التضامن، وجاءت نتائج الأشواط كالتالي (25-11، 25-6، 25-14).

بهذه النتائج، حافظ فريق الكويت على موقعه في المركز الثاني برصيد 11 نقطة، متأخراً بفارق نقطة واحدة خلف القادسية المتصدر، بينما ارتقى العربي للمركز الرابع بفارق الأشواط عن التضامن الخامس واليرموك السادس والأخير، والفرق الثلاثة برصيد واحد 7 نقاط.