دعا عضو المجلس البلدي السابق م. علي الموسى، إلى ضرورة تبني دراسة المخطط الهيكلي الجديد للكويت 2040 لرؤية «الكويت 2035»، من خلال وضع المشاريع الواردة ضمنها تحت نظر المستشار العالمي لتكون خطة واحدة واضحة المعالم.

وأعرب الموسى، في تصريح، عن شكره وتقديره للنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر الصباح على تبنيه لرؤية الكويت 2035، التي ستحدث نقلة نوعية في البلاد لضخامة المشاريع التنموية الواردة فيها، والتي ستضع الكويت في مصاف الدول المتقدمة.

Ad

وقال إنه وفق ما ورد حول الدراسة الأولية للجزر الخمس فإنها ستخلق أكثر من 200 ألف وظيفة غير نفطية، وتحقق مبلغا يفوق 35 مليار دينار، وهو ما يعد إنجازا غير مسبوق في القضاء على مشكلة التوظيف التي يعانيها الشباب الكويتيون حالياً.

وتمنى الموسى أن يعمل المسؤولون على إقرار رؤية الكويت 2035 وما تحتويه من مشاريع ضخمة لتعود الكويت إلى دورها الريادي في جميع المجالات، خصوصاً في التجارة العالمية.

وأشار إلى أن تبني الرؤية يتطلب جدية من الحكومة ومجلس الأمة لتحقيقها، وتوفير بيئة تشريعية ملائمة حتى تتحول من مخطط ورؤية الى واقع يخدم مستقبل الدولة والمواطنين، خصوصاً أن المسؤولية تقع على كاهل السلطتين وبلدية الكويت والمجلس البلدي، وذلك لتسريع عملية إقرارها ضمن المخطط الهيكلي أولا، ثم البدء في إقرار التشريعات اللازمة لها.