في مهمة تبدو سهلة على الورق، يحل تشلسي، بطل إنكلترا، ضيفا على قره باخ الاذري في المجموعة الثالثة، حيث يحتاج النادي اللندني إلى الفوز لحسم تأهله.

وتراجع تشلسي إلى المركز الثاني بفارق نقطة خلف روما الايطالي بعد خسارته في الجولة السابقة أمام الأخير صفر-3.

Ad

من جهته، قال أنطونيو كونتي مدرب تشلسي إنه ينبغي حسم التأهل لدور الـ16 بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم عن طريق الانتصار على قرة باغ لتخفيف الضغوط قبل مرحلة مزدحمة بالمباريات.

وحث كونتي لاعبيه على أداء المهمة في أذربيجان، وتجنب توتر المنافسة في الجولة الأخيرة بسبب الارتباط بجدول مباريات مزدحم حيث سيلعب الفريق، بعد يوم الأربعاء، 11 مباراة قبل نهاية العام الحالي.

وقال كونتي للصحافيين: "يجب أن نلعب أهم مباراة في الموسم منذ بدايته وحتى الآن".

وأضاف: "إذا نجحنا في الفوز على قرة باغ فسيكون بوسعنا التأهل للدور التالي في دوري أبطال أوروبا، وهذا مهم جدا، لأنه خلال هذه الفترة وحتى يناير سيكون الجدول مزدحما جدا بالمباريات".

وتابع: "لن يكون الأمر سهلا؛ لأن المنافس تعادل في آخر مباراتين مع أتليتيكو مدريد.. من المهم جدا التركيز والعمل ومحاولة الفوز".

ومحليا، يتأخر تشلسي بتسع نقاط عن مانشستر سيتي متصدر الدوري وسيلعب صاحب المركز الثالث مع ليفربول خامس الترتيب يوم السبت المقبل.

أتلتيكو مدريد مطالب بالفوز

وفي المباراة الثانية، سيكون اتلتيكو مدريد الإٍسباني، وصيف 2014 و2016، مطالبا بالفوز على ضيفه روما للبقاء في دائرة المنافسة، أما في حال فشله في تحقيق فوزه الأول، فسيضمن نادي العاصمة الايطالية تأهله.

وسيحافظ نادي العاصمة على حظوظه ايضا في حال تعادل مع اتلتيكو، لكن مع شرط خسارة تشلسي في اذربيجان وهذا امر مستبعد.

وفي المجموعة الثانية، وبعد أن حسم باريس سان جرمان الفرنسي وبايرن ميونيخ الألماني بطاقتيهما الى الدور الثاني، يسعى الأول الى مواصلة عروضه القوية وتحقيق فوزه الخامس تواليا على حساب ضيفه سلتيك الاسكتلندي، في حين يأمل الثاني العودة من ملعب اندرلخت بفوز يؤجل به حسم صدارة المجموعة لمصلحة النادي الباريسي.

ويتصدر سان جرمان بـ12 نقطة وبفارق ثلاث نقاط عن النادي البافاري، وهو يتألق هجوما ودفاعا بعدما سجل 17 هدفا في اربع مباريات دون أن تهتز شباكه بأي هدف.