اعلنت جمعية الهلال الاحمر الكويتي وبالتنسيق والتعاون مع جمعية العون المباشر قيامها بتقديم مساعدات طبية ودوائية للاشقاء في الصومال لعلاج مصابي الانفجارات الإرهابية التي وقعت مؤخرا بمقديشو.

Ad

وقال رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي الدكتور هلال الساير في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انه انطلاقا من دور الجمعية الانساني الفاعل تجاه الأشقاء في الصومال سيتم تقديم الدعم والتضامن معهم في أوقات المحن حيث قامت الجمعية بالتعاون مع جمعية العون المباشر بتقديم ادوية بصفة عاجلة للمستشفيات في الصومال لعلاج الجرحي جراء التفجيرات الاخيرة.

واضاف ان الجمعية تتابع بشكل عاجل تداعيات الأوضاع الإنسانية هناك من خلال تواصلها الدائم مع المنظمات الانسانية في الصومال مضيفا انها ستواصل دعمها للشعب الصومالي من أجل أن يعيش في أمان وسلام.

ودعا أهل الخير في الكويت وفي كل مكان إلى دعم المشاريع الخيرية التي تنفذها الجمعية مع شركائها في الصومال الذي يعيش واحدة من أكثر أزماته خطورة.

وأكد على تعاطف الجمعية مع الأوضاع الإنسانية الصعبة حاليا هناك مشيرا الى ان هذا الاهتمام يجسد المسؤولية الإنسانية التي تضطلع بها الجمعية تجاه الشعوب الشقيقة والصديقة التي تتعرض للمحن والنكبات الإنسانية.

من جانبه اشاد رئيس مجلس ادارة جمعية العون المباشر الدكتور عبدالرحمن المحيلان انه بالتعاون مع جمعية الهلال الاحمر الكويتي سيقومون بمساعدة الاشقاء في الصومال وستتم سرعة الاستجابة بتقديم الأدوية الطبية للمستشفيات في الصومال عقب ما تعرضت له من تفجير ارهابي راح ضحيته المئات من المواطنين الأبرياء.

وقال المحيلان ان هناك أربعة مستشفيات في مقديشو بحاجة الى الأدوية والمضادات الحيوية العاجلة لعلاج الجرحي مشيرا الى ان الوقوف بجانب الأشقاء في محنتهم الراهنة "واجب إنساني يدعونا إليه ديننا الحنيف وتقاليدنا الإسلامية والعربية لاسيما وان التفجير الاخير يفوق قدرات الحكومة الصومالية".

واكد ان الكويت دائما تهب لنجدة المنكوبين في كل مكان ولعبت دورا بارز في الاغاثة في الصومال في الفترة الماضية ومستمرة في تلك الجهود بالتعاون والتنسيق مع المنظمات الانسانية لاسيما جمعية الهلال الاحمر الكويتي.