أسفرت قرعة دورة "النهار" الرمضانية لكرة القدم للصحف والمجلات التي تقام تحت رعاية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الإعلام بالوكالة الشيخ محمد العبدالله، بالتعاون مع جمعية الصحافيين، عن وقوع فريق "كونا" على رأس المجموعة الأولى والتي ضمت الأنباء، والشاهد، والوسط، والصباح 1، وكويت تايمز، والنهار، بينما ضمت المجموعة الثانية السياسة والصباح 2، والراي، والقبس، والكويتية، وبريق الدانة، والجريدة.

ومن المقرر أن يبدأ فريق "الجريدة" مشواره في البطولة بمواجهة بريق الدانة في رابع ايام الشهر الفضيل، بينما تنطلق الدورة في الثاني من رمضان، وتستمر حتى الثامن منه، على أن تقام المنافسات على صالة المعهد العالي للاتصالات والملاحة في منطقة الشويخ بواقع مباراتين في اليوم، اعتبارا من الرابعة عصراً.

Ad

ويشارك في الدورة، التي تقام بالتعاون مع جمعية الصحافيين، 14 فريقاً يمثلون معظم الصحف والمجلات المحلية، وتم تقسيم الفرق إلى مجموعتين تضم كل مجموعة 7 فرق، وتُلعب المباريات بطريقة خروج المغلوب.

وتضم قائمة كل فريق 8 لاعبين (5 منهم في الملعب) على أن يكون اللاعبون من العاملين في المؤسسة الإعلامية، مع السماح بتسجيل لاعبين اثنين فقط من خارج المؤسسة.

وأعرب أمين السر العام لجمعية الصحافيين الزميل عدنان الراشد، عن سعادته بالمشاركة في القرعة، وتمنى أن تكون هذه الدورة "باكورة أعمال لجنة الإعلام الرياضي في الجمعية"، مضيفاً أن الهدف من هذه الدورات ليس الفوز أو نيل الكؤوس، بل إخراج الزملاء الإعلاميين من ضغوطات العمل اليومي، وبث روح المنافسة بينهم.

بدروه، كشف رئيس لجنة الحكام في الدورة أحمد العلي عن أسماء الحكام الذين سيشاركون في إدارة المباريات، وهم: خالد البديوي، وخالد ندا، وجاسم البلوشي.

من جانبه، قال مدير البطولة الزميل مرزوق العجمي إن الدورة تهدف إلى خلق أجواء المنافسة الشريفة بين الزملاء الإعلاميين، وتقوية أواصر التعاون بينهم في هذا الشهر الفضيل.

وقدم شكره إلى وزير الإعلام على رعايته للدورة، وإلى جمعية الصحافيين وإلى المؤسسات الإعلامية المشاركة في الدورة.