عمدت وزارة التربية إلى تعديل شروط الترشح للوظائف الإشرافية الأخيرة، حيث تم تعديل الشروط بالنسبة إلى مرحلة رياض الأطفال، والمرحلة الابتدائية (بنات)، والتوجيه الفني للكيمياء والأحياء (بنين)، والتربية الإسلامية.

وقال وكيل الوزارة بالإنابة د. سعود الحربي في نشرة عامة وجهها إلى المديرين العامين للمناطق التعليمية ومدير إدارة التعليم الديني، وحصلت "الجريدة" على نسخة منها، إنه "إلحاقاً للنشرة رقم 53152 والصادرة بتاريخ 11 ديسمبر الماضي، بشأن الترشح للوظائف الإشرافية التعليمية، ونظراً لحاجة العمل وقلة أعداد المتقدمين لبعض الوظائف، وبناء على مصلحة العمل، فقد تقرر تعديل الشروط في مرحلة رياض الأطفال لوظيفة مدير مساعد، حيث تكون سنوات الخبرة 7 سنوات بوظيفة مشرفة فنية، بينما معلمات التربية الموسيقية يتم ترشيحهن للدبلوم 17 سنة، والجامعي 15 سنة، والماجستير 14 سنة، والدكتوراه 12 سنة حتى تاريخ 31 أكتوبر 2017".

Ad

وأشار إلى أنه تم تعديل الشروط بالنسبة للمرحلة الابتدائية (بنات) بالنسبة لوظيفة مدير مدرسة، حيث تكون سنوات الخبرة 6 سنوات كمدير مساعد حتى تاريخ 31 أكتوبر 2017، أما بالنسبة للتواجيه الفنية في تخصص الكيمياء والأحياء (بنين) فقد تقرر تعديل الشروط بحيث لا تقل الخبرة عن 4 سنوات بوظيفة رئيس قسم، بينما حددها بالنسبة للتربية الإسلامية بـ3 سنوات كرئيس قسم.

التربية الخاصة

من جهة اخرى تعرضت احدى حافلات نقل الطلبة التابعة لادارة مدارس التربية الخاصة لحادث تسبب في اصابات طفيفة لطالبتين ذواتي اعاقة حركية.

وأكد مدير ادارة التربية الخاصة بوزارة التربية عبدالله العجمي أن الادارة حريصة كل الحرص على سلامة الطلبة والطالبات الدارسين في مدارس التربية الخاصة، موضحا أن الادارة على تواصل دائم مع جميع الادارات المدرسية.

وقال العجمي في تصريح صحافي أمس ان احدى الحافلات التابعة لمدارس التربية الخاصة تعرضت لحادث قبل يومين اثناء عودتها بالطالبات المشاركات في مشروع التاجر الصغير في مبنى وزارة التربية الرئيسي بمنطقة الشويخ، لافتا إلى أن الحافلة كان بها 5 طالبات فقط.

وأشار إلى أنه فور تعرض الحافلة للحادث تم الاتصال بالطوارئ الطبية حيث حضرت سيارة اسعاف وقامت بنقل طالبتين تعرضتا لرضوض بسيطة وتم الكشف عليهما في مستشفى الصباح ومستشفى الرازي حيث أكد الاطباء عدم وجود أي اصابات أو كسور وإنما رضوض بسيطة، لافتا إلى أنه تم عمل جبس لاحدى الطالبتين كاجراء احتياطي من قبل الطبيب المعالج.

واوضح أنه كان على تواصل دائم مع المعلمات اللاتي كن برفقة الطالبات وأنه تم الاتصال بذوي الطالبات وابلاغهم بالحادث وتطمينهم على بناتهم، مشيرا إلى أن وكيل قطاع التعليم الخاص والنوعي د. عبدالمحسن الحويلة كان كذلك على تواصل دائم للاطمئنان على وضع الطالبتين اللتين خرجتا من المستشفى خلال أقل من ساعة من تاريخ وصولهما إليه، لافتا إلى أن حافلات الطلبة من ذوي الاعاقات الحركية مزودة بحفر تمنع انزلاق الكراسي المتحركة اثناء تحركها.