منذ انفصاله عن شركة «روتانا» خفض النجم اللبناني معين شريف عدد أعماله الفنية، وهو اعتذر من المستمعين مراراً لأنه، كما قال، لم يعد بإمكانه تقديم الكمية نفسها من الأغاني التي اعتاد عليها. في حديث إذاعي أخير له، قال في هذا السياق إنه أصدر أخيراً أغاني عدة، موضحاً أن سوق الألبومات في أزمة منذ شيوع مواقع التواصل الاجتماعي، فيما تُروَّج الأغنية المصورة فحسب».

شريف الذي تحدّث إلى الإعلامي رالف معتوق، كشف عن جديده قائلاً: «أتعاون مع كل من الملحن بلال الزين والشاعر منير أبو عساف في أغنية تعني كل بيت عربي وموضوعها الفراق بعد كل ما حصل في العالم العربي».

Ad

سياسة

النجم اللبناني المعروف باهتمامه بالقضايا السياسية، تطرّق إليها أيضاً في حديثه إذ سئل إن كان يطمح إلى النيابة أو الوزارة فأجاب: «يعتقد الجمهور أنني سأدخل في معترك السياسة لكن حتى اليوم لا حديث في هذا المجال». وتابع: «أفضل أن أكون رقيباً على الوزراء وعيناً ساهرة للرئيس، وأفضِّل النيابة فهي أقرب إلى الناس».

تمثيل

لماذا اختار شريف ألين لحود للتمثيل معه في فيديو كليب «قطعلي قلبي» وليس لمشاركته دويتو؟، أجاب: «عندما عرضوا علي صور عارضات لأختار بينهن، لم أجد طلبي لأنني أردت أحداً يكتشف معين الممثل. كذلك تناقشت أنا وألين حول أغنية مشتركة وننتظر الوقت المناسب للتحضير لها لأنها مشغولة جداً راهناً». وعن إمكان دخوله عالم التمثيل قال: «لم لا؟ إذا لفتني نص لن أتررد. أحب المواضيع كافة، التراثية منها والاجتماعية والعاطفية والكوميدية، وأنا وزعيم الكوميديا عادل الإمام ولدنا في الشهر نفسه». وكشف أنه تلقى عرضاً مسرحياً ولكن لم يجده مناسباً له، كذلك اعتذر عم عدم المشاركة في مسلسل سوري لأنه لم ير نفسه في السيناريو، و«أنا أنتظر النص المناسب وأدرس خطواتي بتعمق».

العائلة وخلافات

حول العائلة تحدث معين شريف أيضاً فقال: «أعشق عائلتي، وأحب أن أمضي كل دقيقة من حياتي معها». أما عما يُحكى في الكواليس عن خلاف بينه وبين أخيه منجد فذكر: «لدي 13 أخاً وأختاً، وأبناء عم بالعشرات، ولدي عشيرة بالآلاف. بالنسبة إلى الخلاف، فمكانه الطبيعي أن يحلّ داخل الأسرة، ولا أنكره ولا أوافق عليه لكن هذه أمور عائلية».

معين الذي صرّح لأكثر من مرة أنه لا يحترم أصالة وقال «إنها ناكرة لأصلها وتخلت عن وطنها وشعبها»، عاد وذكر: «خطؤها لا يغتفر. مال العالم كله لا يعوض وطناً وتصريحها حول سورية مشترى. شخصياً، عرض علي أن أبيع وطني ورفضت».

أما حول «توبته» والتزامه منذ فترة دينياً فأوضح: «الإيمان في داخلي رغم أنني أذيت نفسي سابقاً. مررت بمراحل صعبة بعد وفاة والدي وأمي ولجأت إلى أمور مضرّة. لكن الحمدالله عدت إلى الطريق الصحيح والمهم أن ربنا لطف بي، وإيماني برب العالمين أعطاني الحكمة».

زملاء

السيدة فيروز هي «الملكة» في نظر معين شريف، كما قال، فيما صباح مدرسة وأسطورة. وخلال اللقاء عرضت عليه أسماء أخرى لزملاء له وممثلين وإعلاميين أعطى رأيه فيهم.

لم يتردد في إبداء حبه لمحلم زين متمنياً لابنه الشفاء العاجل، كذلك أوضح ألا مشاكل مع عاصي الحلاني ولكن لا لقاءات بينهما في الوقت نفسه. وبالنسبة إلى نجوى كرم فعلاقته بها جيدة ولكن نصحها بأن تنتبه إلى تصريحاتها، فيما أكد أن إليسا خط أحمر بالنسبة إليه وإنه فرح بنجاحاتها. وعن هيفاء وهبي ذكر: «لم يبق من العمر أكثر مما مضى، وأنصحها بأن تعود إلى ربها». كذلك أوضح أنه دعم نادر الأتات من البداية، وثمة نصيحة له سيخبره بها عندما يلتقيه. وأكّد أن ناصيف زيتون موهوب «لكن نريد أن نسمع منه جديداً غير نغمة «الكورد»، فيما وصف «آل الديك» بالظاهرة وذكر: «عندما كانوا بحاجة إلى الدعم دعمناهم، وعندما كان يجب أن يتوقفوا أوقفناهم».

تمثيلياً، قال إنه يحب أداء نادين الراسي وذوقها بالفن رفيع، كذلك سيرين عبد النور. أما إعلامياً، فأوضح أن نضال الأحمدية كانت إلى جانبه في بدايته وأنه يحبها. كذلك كشف أن علاقته جيدة بكل من هشام حداد وعادل كرم، وهما الوجهان الأبرز في برامج الكوميديا اللبنانية، أنما يميل عاطفياً إلى حداد أكثر. ورأى أن مقدم برنامج «منا وجر» بيار رباط سيد منبره ويعمل دائماً على تطوير نفسه.

معين بيّن أيضاً أن علاقته بكل من نيشان وباسم فغالي جيدة، مؤكداً أن الأخير موهوب وطاقته كبيرة يجب ألا يدمرها بأمور مضرة.