قال مرشح الدائرة الثانية سعود المطيري، «نشكر سمو الأمير على إهداء حل المجلس إلى الأمة».

وأضاف أن وزارة الصحة لا تقدم خدمة لأبناء الكويت، سواء للعلاج في الداخل أو بالخارج، مطالبا وزير الصحة القادم، بإعطاء الصلاحية الكاملة لمديري العلاج بالخارج، للتمديد للحالات في حالة الحاجة.

Ad

وتابع: «يجب اتخاذ قرار، بعدم عودة المريض إلا في حالة الشفاء، أو إذا كان متعافيا أو متوفى»، منتقدا قرار رفع البنزين، قائلا إن جيب المواطن خط أحمر، ويجب على المجلس المقبل رد كل القرارات التي استهدفت المواطن.

وشدد المطيري على ضرورة الإصلاح في جميع القطاعات الحكومية، لافتا إلى أن المجلس السابق انحرف عن مساره، ويجب على المجلس المقبل تصحيح ذلك، من أجل حياة أفضل للمواطنين.

وأكد أنه على المجلس المقبل التصدي لقضية التعليم، وإصلاحه، مطالبا وزير التربية والتعليم العالي، بالعمل على وضع استراتيجية طموحة لتطوير التعليم، ذلك هو السبيل لنهضة البلاد.

وشدد على ضرورة أن يعمل النواب من خلال جناحي التشريع سعود المطيري والرقابة، منتقدا المجلس الماضي، الذي غابت عنه آليات الرقابة، متسائلا: ما وظيفة النائب إذا لم يتفرغ للرقابة والتشريع؟

وعن سبب انتقاله من الدائرة الرابعة للثانية، أكد أن النائب هو نائب الأمة، ويخدم البلد والمواطنين من أي دائرة، ومناخ الديمقراطية يتيح للمرشح خوض الانتخابات في أي دائرة يشاء، والأهم مدى قدرة النائب على تحمل المسؤولية وخدمة البلد ومعالجة القضايا.

وتابع المطيري: «يجب القيام بالإصلاح، ومكافحة الفساد، والعمل من أجل الكويت، والابتعاد عن التأزيم والشخصانية».