خصصت شركة صناعات الغانم، إحدى أكبر الشركات الخاصة في المنطقة، يوم 18 الجاري ليكون يوم التوعية بسرطان الثدي في الشركة، حيث إنه شهر التوعية بسرطان الثدي حول العالم.

وعقدت الشركة ندوة للموظفات، للتوعية بمرض سرطان الثدي، قدمها مدير الخدمات الطبية في الشركة د. سامح عزيز، وركز خلالها على أهمية الفحص المبكر والفحص الذاتي.

Ad

وقدم فريق الخدمات الطبية فرصة للموظفات لإجراء فحص القياسات الحيوية، والذي يتضمن: قياس الوزن، الطول، محيط الخصر، مؤشر كتلة الجسم، قياس ضغط الدم، قياس نسبة السكر في الدم.

وتم إجراء فحص لمستوى الدهون في الدم (الكولسترول، الدهون الثلاثية، البروتين الدهني منخفض الكثافة LDL، والبروتين الدهني مرتفع الكثافة HDL، والبروتين الدهني غير مرتفع الكثافة Non HDL، ونسبة الكولسترول إلى البروتين الدهني مرتفع الكثافة HDL. وحصلت موظفات الشركة اللاتي أجرين الفحص على تقرير مفصل بنتائج فحوصاتهن، وشرح واف يمكنهن من تحسين نتائجهن.

وفي تعلقيه على الحملة، قال الرئيس التنفيذي للموارد البشرية لدى «صناعات الغانم»، جورج لامبروس: «حرصنا على عقد ندوة التوعية بسرطان الثدي مرة أخرى هذا العام. فقد تعاون كل من فريق الخدمات الطبية وإدارة الاتصالات في تنظيم فعالية غنية بالمعلومات، ركزت على أهمية الفحص المبكر وأساليب الوقاية من سرطان الثدي».

وتابع: «نحن في صناعات الغانم نهتم كثيرا بصحة موظفينا، الذين نعتبرهم أثمن وأهم أصل لدينا. لذلك نحرص على إطلاق فعاليات وندوات متنوعة خلال السنة من شأنها التشجيع على تبني العادات الصحية».

وإلى جانب الندوة والفحوص الطبية، تضمن اليوم نشاطات اجتماعية بمكتب الشركة في برج الحمراء، ومكتبها في الشويخ للموظفين الذين أتوا بدورهم مرتدين اللون الوردي، تضامنا مع هدف الحملة. كما تم توزيع كيك وبروشورات وردية مزينة بشعار التوعية بسرطان الثدي على الموظفين.