كشف المدير العام لمعهد دسمان لأبحاث وعلاج السكري د. قيس الدويري، عن تنفيذ مزيد من البحوث العلمية الطبية المتطورة خلال المرحلة المقبلة، بالتعاون والتنسيق مع عدد من الجهات المحلية والجامعات العالمية، بهدف دراسة مرض السكري والأمراض المرتبطة به.

وأكد الدويري في تصريح على هامش الفعالية العلمية البحثية التي نظمها المعهد، وهي يوم الأعمال (البوسترات) الطلابية، مشاركة فريق الأبحاث العلمية بالمعهد وعدد من الطلاب والطالبات في الفعالية، مشيرا إلى أنها تعد من الأنشطة الطلابية الصيفية، ويتم خلالها تقديم فرص فريدة للتعلم واكتساب المهارات العملية، حيث اكتسب المشتركون والمشتركات المزيد من المهارات والخبرات في المجالات البحثية المختلفة، مثل علم الوراثة والكيمياء الحيوية وعلم المناعة. وأضاف أنه جرى تسجيل المتدربين منذ يونيو حتى أغسطس الماضيين، وكانت موضوعات التدريب عن قراءة ومراجعة المصادر والكتب العلمية وتصميم وتنفيذ المسوحات والدراسات والتحليل الإحصائي والكتابة التقنية.

Ad

وقال إن تنظيم المعهد لمثل هذه الأنشطة، يأتي تماشياً مع رسالته في دعم المجالات البحثية والعلمية، ونشر الوعي والارتقاء بالخدمات الطبية، وبالتالي الإسهام في الحد والوقاية من مرض السكري والمضاعفات المرتبطة به.

ومن بين الطلبة المشاركين في هذه الفعالية، طالبا الطب في أيرلندا؛ محمد عبدالله وعبدالعزيز العتيبي، وشاركا في قسم المناعة بمختبرات المعهد، حيث عبَّرا عن فرحتهما الشديدة، جراء الاستفادة من هذه الفرصة التدريبية المتقدمة، حيث اكتسبا المزيد من الخبرات من الباحثين العاملين في المعهد.