اختتمت أكاديمية سعد العبدالله للرماية موسمها الرياضي، في الحفل الذي استضافه مجمع ميادين الرماية، وشهد تتويج الابطال الفائزين في البطولة الختامية لمنافسات السكيت وتراب ومسدس ضغط الهواء وبندقية ضغط الهواء والقوس والسهم الاولمبي.

وسلم رئيس الاتحادين الكويتي والعربي للرماية المهندس دعيج العتيبي الميداليات والكؤوس للابطال الفائزين، وهم عبدالرحمن النمران الفائز بالمركز الاول في السكيت، وعبدالعزيز الديحاني في مسابقة التراب، ومشاري شاهين في بندقية هواء 10م رجال، وفهد نوري في مسدس هواء 10م رجال، وشمة الرشيدي بمسابقة بندقية هواء 10م سيدات، والكوثر عبدالحسين في منافسات مسدس هواء 10م، ونجح عبيد عبدالوهاب في حسم المركز الاول في مسابقة القوس والسهم الاولمبي.

Ad

واكد العتيبي ان فعاليات موسم أكاديمية الشيخ سعد لعام 2016 تأتي استكمالا لمشروع رامي 2000، الذي انطلق عام 1998 بدعم كريم من الشيخ سلمان الحمود وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب، إضافة الى أعضاء مجلس إدارة نادي الرماية الكويتي في حينه، واستمر بمجالس الإدارة اللاحقة حتى أصبحت الأكاديمية أكثر تطورا وخبرة، ومزودة بأفضل المدربين العالميين في مختلف صنوف رياضة الرماية.

واشار إلى ان الجهود الدؤوبة للمسؤولين عن الإشراف على الأكاديمية كان لها أثر طيب في تخريج مجموعة كبيرة من الرماة الذين شكلوا الروافد الأساسية للمنتخبات الوطنية، ودعموا صفوف المنتخب الوطني مع زملائهم أبطال الرماية الكويتية ممن سبقوهم ورفعوا علم الكويت في البطولات والمشاركات العالمية.

وأضاف ان مشروع المدرسة حصد نجاحه بعد أن اعتمدته الجمعية العمومية لنادي الرماية، واقرت بإنشاء أكاديمية الشيخ سعد للرماية الاولمبية، والتي جاءت لتكون نواة رئيسية لتطور رياضة الرماية في الكويت ومنطقة الخليج العربية والوطن العربي، ونظمت العديد من الدورات المتخصصة للرماة العرب في مجالات التحكيم والتدريب.

واردف العتيبي ان الكويت تذخر بالشباب الموهوب الواعد في رياضة الرماية، حيث إنها تلقى اهتمام الشباب الكويتي، ويتم استقطاب الرماة والراميات المتميزين من خلال البطولة، وتدريبهم على الرمايات الاولمبية تحت إشراف مدربي المنتخبات الوطنية للرماية، حتى يكونوا على أتم الاستعداد للمشاركة في برنامج مسابقات النادي خلال الموسم الحالي 2016-2017.

وأشار الى أن بطولات المدرسة هذا العام تميزت بأنها تأتي في إطار البرنامج الأكاديمي لمدرسة الرماية الكويتية، بعد النجاح المتميز الذي حققته خلال الأعوام الماضية، وإبراز عدد كبير من الرماة وانضمامهم إلى المنتخب الوطني للرماية.