بدأت الفنانة القديرة هدى حسين تحضيراتها للأعمال التلفزيونية المقبلة، حيث تعد حاليا لأول مسلسل تلفزيوني لها بعد انتهاء عطلة العيد، تشرع في تصويره قريبا، تأليف الأديبة الكبيرة ليلى العثمان، ويحمل عنوان «المرأة والقطة»، ومن سيناريو وحوار جميلة جمعة.

Ad

وفي نفس السياق، أمام هدى حسين ثلاثة نصوص أخرى، هي «المحتالة» للكاتبة نجاة حسين، الذي كان من المفترض أن تصوره بالتزامن مع تنفيذ مسلسل «لك يوم»، لكن ظروفها الصحية لم تسمح لها بتصويره، و»إقبال يوم أقبلت» عن رواية د. حمد الرومي، و»سرك في بير» للكاتبة القطرية دواد الكواري.

وقدمت هدى حسين في رمضان الفائت مسلسل «لك يوم»، الذي تدور أحداثه حول تغليب المصلحة على العلاقات الاجتماعية، ومدى تأثير الانانية في أفراد الاسرة الواحدة، وأدت من خلاله شخصية «منيرة»، أم لأسرة تحتوي حياتها على بعض المشاكل، ربة أسرة مكافحة وصلبة أمام التحديات، تسعى بكل طاقتها إلى تحقيق أحلام أبنائها وسعادتهم. ويضم العمل عددا كبيرا من الفنانين، منهم حسين المنصور، أحلام حسن، هيا الشعيبي، سلمى سالم، هنادي الكندري، ومن تأليف محمد النشمي، وإخراج أحمد الشطي، في أول تجربة إخراجية له مع المسلسلات.

من جهة أخرى، انتهت هدى منذ أيام قليلة من عروض مسرحية «ملكة الظلام» في موسم العيد، على مسرح مركز التنمية بمنطقة اليرموك، تتناول العديد من الموضوعات الإنسانية والقضايا الاجتماعية يمكن إسقاطها على الواقع، عبر قصة مشوقة تقدم في إطار استعراضي مبهر.

وظهرت هدى لأول مرة بدور الشريرة «ملكة الغابة» التي تريد تنفيذ مطالبها مهما كان الثمن، وإن كانت تخسر المقربين منها، وهي تملك الغابة السوداء التي من يدخلها يصبح مفقودا، والعمل من تأليف وإخراج نجاة حسين، وتمثيل سحر حسين، أحلام حسن، جواهر، أوس الشطي، خالد بوصخر، حسين المهنا، دانة المساعيد، يوسف الوادي.

يشار إلى أنه تم تكريم الفنانة هدى كشخصية مهرجان «المميزون في رمضان» بدورته الثامنة لهذا العام، برعاية الشيخ دعيج الخليفة، وإدارة الصحافي نايف الشمري، كما كرمت الفنانة المصرية المتألقة سمية الخشاب كأفضل فنانة مصرية لهذا العام.