وجه النائب راكان النصف سؤالا إلى وزير الصحة د. علي العبيدي، جاء فيه: «نمى إلى علمي أنه أجريت عملية جراحية في مستشفى الأمراض الصدرية، الخميس 19 نوفمبر الماضي، لاستبدال الصمام الميترالي لمواطنة تبلغ 79 سنة، وحدث خطأ جراحي فادح، تسبب فيه جراح القلب، بقطع الشريان التاجي الأيسر الأمامي للقلب عن طريق الخطأ أثناء إجراء العملية، ما تسبب في حدوث جلطة كبيرة وفشل كبير في عضلة القلب».

Ad

وأضاف ان «المريضة الآن في حالة حرجة جدا، كما وردني انه كان هناك إهمال طبي في سرعة تشخيص الخطأ مدة يومين كاملين بعد العملية، وهناك محاولات للتستر والتكتم على الأحداث من قبل رئيس قسم جراحة القلب».

وسأل: «هل تمت مناقشة الوقائع والأحداث مع عائلة المريضة؟ وما اسم الجراح الاستشاري الذي أجرى العملية؟ وهل تم إيقافه عن العمل حتى استكمال اجراءات التحقيق؟ وما الحالة الصحية للمريضة؟ وهل يوجد لها علاج بديل في الكويت، ام يجب نقلها خارج البلاد للعلاج؟».

من جانب آخر، عقدت لجنة المرافق البرلمانية اجتماعا أمس، وقال عضو اللجنة النائب راكان النصف إن الاجتماع شهد استكمال مناقشة المقترحات النيابية بشأن تعديل قانون البلدية رقم 5 لسنة 2005.

وفي شأن آخر، أكد النائب محمد الهدية رفضه أي إجراءات حكومية تمس اصحاب الدخل المحدود من المواطنين، مشيرا الى ان هناك حلولا كثيرة تستطيع الحكومة خلالها معالجة عجز الميزانية.

وقال الهدية، في تصريح صحافي، إنه يرفض ما يتردد عن توجه الحكومة لإلغاء دعم وبطاقات التموين الممنوحة للمواطنين الذين تزيد رواتبهم على 1300 دينار، مؤكدا انه سيقف مع زملائه النواب ضد اي مقترح او توجه حكومي قد يمس دخل المواطنين، لأن النواب يرفضون مثل هذه الحلول لمواجهة عجز الميزانية.

وذكر أن حل تلك المشكلة يكون من خلال تنويع مصادر الدخل وعمل إصلاحات اقتصادية شاملة دون الاقتراب من أصحاب الدخل المحدود من المواطنين.