يسعى فريق الكويت لكرة القدم إلى بلوغ الدور ربع النهائي في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عندما يواجه عند السابعة مساء اليوم فريق الشرطة العراقي في قطر ضمن منافسات دور الـ16، الذي يقام بنظام خروج المغلوب.

Ad

يدخل فريق نادي الكويت لكرة القدم مواجهة حاسمة أمام الشرطة العراقي في المباراة التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة عند السابعة من مساء اليوم على استاد نادي الوكرة، ضمن منافسات دور الستة عشر لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي، التي تقام بنظام خروج المغلوب.

وكان الكويت قد تأهل بعد أن حل في وصافة المجموعة الرابعة، في حين احتل الشرطة العراقي صدارة المجموعة الثانية، وهو ما حتم على الأبيض الابتعاد عن ملعبه وجماهيره في هذا الدور، الذي سيؤهل الكويت في حال الفوز للحفاظ على حظوظه في استعادة اللقب الآسيوي للمرة الرابعة في تاريخه، في حين لم يحصل الفريق العراقي على اللقب من قبل.

ورغم الفوارق التاريخية بين الكويت والشرطة والتي تصب في مصلحة الأبيض الذي يعيش في الوقت الحالي أفراح استعادة لقب الدوري المحلي، فإن المواجهة لن تكون سهلة، عطفا على ما قدمه الشرطة في البطولة حتى الآن من مستويات، إلى جانب امتلاكه 8 لاعبين دوليين من العناصر الدولية لمنتخب العراق.

التشكيلة وخطة المباراة

لن يجد مدرب الكويت محمد إبراهيم صعوبة في اختيار التوليفة المثالية للمباراة، لاسيما أن الأبيض حصل على الراحة الكافية بعد انتهاء منافسات الموسم المحلي، واكتملت صفوفه بصورة كبيرة قبل مواجهة الشرطة، بعد تعافي فهد العنزي، والحارس مصعب الكندري، كما اندمج عناصر المنتخبين الأول والأولمبي بعد غيابهما منذ فترة ليست بقصيرة عن القيادة الفنية للمدرب.

واستقر إبراهيم على تشكيلة تضم الحارس مصعب الكندري، وسامي الصانع، وعبدالسلام عامر، وحسين حاكم، وفهد عوض في الدفاع، وعبدالله البريكي ويوسف الخبيزي، وشادي الهمامي، وفهد العنزي في الوسط، وروجيرو، وعبدالعزيز المقبالي في الهجوم، على أن يكون خالد عجب، وعبدالهادي خميس، وجراح العتيقي، وأحمد الصقر وغيرهم من اللاعبين أوراقا رابحة على مقاعد البدلاء.

ومن المنتظر أن يلجأ الأبيض إلى خطة متوازنة دفاعا وهجوما، بالاعتماد على عبدالعزيز المقبالي في الهجوم، يعاونه من على الأطراف والعمق ثلاثة لاعبين هم البريكي وروجيرو والعنزي، على أن يتسلم شادي الهمامي، ويوسف الخبيزي مهمة تأمين الدفاع في وسط الملعب.

ويدرك إبراهيم الحماس الكبير الذي سيدخل به الشرطة، لذلك فإن امتصاص الحماس سيكون الهدف الأول للأبيض، مع ادخار الجهد لاستغلاله طوال المباراة، على اساس ان لياقة الشرطة أفضل في الوقت الحالي نظرا لانخراطه في المنافسات المحلية العراقية في الوقت الحالي، في حين ابتعد الكويت منذ ما يزيد على اسبوعين عن المباريات الرسمية.

في المقابل، يأمل مدرب الشرطة ثائر جسام الذي تسلم المهمة خلفا للمصري محمد يوسف تحقيق مفاجأة من العيار الثقيل، معولا على خبرة لاعبيه في ظل تمتع فريقه بـ8 لاعبين دوليين من العناصر الاساسية في المنتخب العراقي.

إبراهيم يبدي ثقة كبيرة بالأبيض

أكد مدرب فريق الكويت لكرة القدم جاهزية الأبيض لمواجهة الشرطة العراقي في مباراة اليوم ضمن منافسات دور الستة عشر لكأس الاتحاد الآسيوي.

وقال إبراهيم في مؤتمر صحافي أمس إن المباراة بين فريقين يملكان العديد من العناصر الدولية، وهو ما يجعلها مفتوحة على جميع الاحتمالات، وإنه بطبيعة الحال سيعمل مع لاعبيه على تقديم أقصى ما لديهم لمواصلة المشوار نحو التتويج باللقب الآسيوي.

وأشار إلى ان توقيت المباراة يصب في مصلحة فريق الشرطة، لأنه يخوض مباريات في الدوري المحلي في الوقت الحالي، ومتصدر لبطولة الدوري، ما يعني أن لياقة المباريات موجودة عند لاعبيه، على عكس الأبيض الذي غاب عن المشاركات منذ أسبوعين.

وابدى إبراهيم ثقة كبيرة بلاعبيه، ورغبتهم في مواصلة التألق في الموسم الحالي.

ورفض إبراهيم التطرق إلى عرض الشعب الإماراتي الذي أعلن أن إبراهيم الخيار الأفضل حتى الآن لتولي مهمة الفريق في الموسم الجديد، واكتفى بابراهيم بالقول إن الأمر متروك لإدارة نادي الكويت.

جسام يتطلع إلى الفوز

من جانبه، أكد مدرب الشرطة ثائر جسام جاهزية فريقه لخوض اللقاء المرتقب امام الكويت، وقال: "سنخوض المباراة برغبة الفوز ومواصلة المشوار ولدينا الامكانية لتحقيق ذلك. والفريق الكويتي من الفرق القوية وهو يبحث عن لقب جديد، ولنا طموح وتطلعات شرعية للمنافسة على اللقب، وهذا يحتم علينا الفوز".

وأضاف جسام: "المباراة مع الكويت مصيرية ومفصلية، وهذا الامر يعني لنا الكثير، يعني أن أمامنا خيار الفوز فقط، وربما سيؤدي استعدادنا الجيد الى ذلك. وصلنا الى مرحلة في المسابقة لابد ان نهتم فيها بالمنافسة على اللقب".