نفى وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد نية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد إجبار قيادات أمنية في الوزارة على التقاعد.

Ad

وأكد الفهد في تصريح لـ«الجريدة» أمس أنه لا صحة لما يروَّج عن توجه الوزير, خلال الاجتماع الذي يُعقَد غداً لقيادات الداخلية, إلى حمل عدد منهم على ترك مناصبهم والتقاعد, مضيفاً أن «الوزير يتبع سياسة الشفافية مع قيادات الوزارة ومنتسبيها».

 وأضاف أن «اجتماع الغد يأتي لشكر القياديين الذين تقدموا بطلبات التقاعد على تفانيهم في العمل طوال سنوات الخدمة، وإبلاغ الذين لا يرغبون في التقاعد أن هناك تدويراً شاملاً لجميع القطاعات الأمنية، ولن يُستثنى أحد من هذا التدوير، فمن يرغب منهم في الاستمرار في العمل فعليه التعايش والتكيف مع القطاع الأمني الجديد الذي سيُنقَل إليه».

وأشار إلى أن «الداخلية» تزخر بالقيادات الأمنية الطموحة والواعدة والقادرة على مواصلة المسيرة من أجل مصلحة الوطن والمواطن واستتباب الأمن, موضحاً أن «هذه طبيعة العمل الأمني التي تقتضي تناقل القيادة من جيل إلى آخر خدمةً للوطن».

يوم الشرطة

وبرعاية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد، وحضور وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد، شاركت وزارة الداخلية نظيراتها في العالم العربي احتفالاتها بيوم الشرطة العربية، والذي يصادف 18 ديسمبر من كل عام، حيث أقامت إدارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي، وإدارة الإعلام الأمني العديد من الفعاليات في مخيم نادي ضباط الشرطة، ودعت كل منهما منتسبي وزارة الداخلية من عسكريين ومدنيين ومهنيين وأسرهم إلى حضور تلك الفعاليات.

وأكد الفريق الفهد أن هذه الاحتفالية تعد تكريماً وتقديراً وعرفاناً لرجال الأمن في العالم العربي، لما يقدمونه لأوطانهم، وقال «واجب علينا جميعاً أن نحفظ أمن الكويت من كل شر وخطر»، موضحا أن القانون يجب أن يطبق على الجميع.

من جانبه، أكد مدير إدارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي ومدير إدارة الإعلام الأمني بالإنابة العميد عادل الحشاش، أن «هذه الفعاليات تنسجم مع الارتقاء بالدور المجتمعي لرجال الشرطة، تقديراً وعرفاناً لهم، كذلك الارتقاء بالخدمات المقدمة لهم ولأسرهم»، مؤكداً أن رجال الأمن يستحقون التقدير والثناء لما يبذلونه من جهود متواصلة في حفظ الأمن والأمان.

وشارك قطاع المرور في عرض إحدى الدوريات وتعريف الحضور بجاهزيتها ومكوناتها، كما شارك قطاع العمليات بدوريات شرطة النجدة والطيران العمودي، حيث حلّقت إحدى الطائرات في سماء المخيم على ارتفاع منخفض، وقامت بإنزال علم الكويت وعلم وزارة الداخلية، كما قدمت إدارة الأثر (الكلاب البوليسية) عرضاً شيقاً في التعرف على المتهمين والمخدرات.

وكانت مشاركة قطاع التعليم والتدريب من خلال «الخيالة»، التي قدمت عروضاً للفروسية بمشاركة موسيقى الشرطة.

وشملت الاحتفالية مشاركة الجالية المصرية، حيث قدمت فرقة شرف للفنون الشعبية بعض اللوحات الغنائية، وكذلك شاركت الجالية اليمنية وقدمت لوحات شعبية من الفن اليمني نالت ثناء واستحسان الحضور.