قال رئيس مجلس إدارة البنك التجاري علي الموسى ان الاعتماد على النفط بمفرده كمصدر وحيد للدخل يعد أمرا كارثيا، مشيرا الى أن المواطن الكويتي "مظلوم" فلم يبق شيء سيئ الا وُصِف به العاملون من الشباب الكويتيين في القطاع الخاص، وفي مقدمتهم العاملون في البنك التجاري.

Ad

وأكد الموسى "اننا جميعا نعلم ان هناك سرقات، ولكن لم نشاهدها، ولا أتت لأي واحد منا (بوقة) لكي يعرف حقيقة الامر، ومع ذلك كلنا متيقنون تماما ان هناك سرقات"، داعيا الحكومة الى تقديم الأمور بحقيقتها وطبيعتها.

ومن جهته، قال رئيس وحدة الاستثمارات في بنك الخليج طارق الصالح ان القطاع الخاص هو الذي يعطي الفرصة الحقيقية للشباب من خلال توظيفهم، لافتا الى انه يجب أن تكون فرصة أصحاب المشاريع الصغيرة أكبر مما هي عليه الآن ليقوموا بالعمل من غير عراقيل.

وتساءل النائب د. خليل ابل في مداخلة له، هل هناك قطاع خاص في الكويت؟! مستدركا "لدينا اقطاع خاص عبر مقاولين بالباطن وسوء إدارة من قبل ما يسمى مجازا بـ(القطاع الخاص)"، لافتا الى ان "هذا القطاع يتعامل مع عيالنا تعاملا (غير محترم) عبر إقالتهم وانهاء خدماتهم ومن ثم يبقي على الوافد ويحترمه".

وقال النائب د.عودة الرويعي عبر مداخلة له أيضا "اننا نفتقد الى الثقافة المجتمعية فيما يخص الأمور الاقتصادية، ويجب علينا كنواب محاسبة هذه الحكومة على قراراتها".