تخلف نجم منتخب الكويت لكرة القدم فهد العنزي عن رحلة الأزرق المتجهة إلى عجمان للدخول في معسكر تدريبي هناك يستمر حتى 23 الجاري.

Ad

قطع لاعب منتخب الكويت لكرة القدم فهد العنزي الشك باليقين، والذي أصاب البعض جراء تصريحات اللاعب لـ"الجريدة"، بأنه لن يلعب في كأس آسيا من دون جنسية الكويت.

ولم يغادر العنزي أمس مع وفد الأزرق الذي اتجه الى إمارة عجمان الإماراتية للدخول في معسكر تدريبي هناك، ولم تتلق وسائل الإعلام أي ردود عن سبب غياب اللاعب عن الوفد، وكان جليا حالة التكتم التي صاحبت إدارة المنتخب بخصوص الحديث في موضوع اللاعب، وعما إذا كان سيلتحق بالوفد في استراليا أم لا!

وعلمت "الجريدة" أن الاتحاد لم يتلق أي اعتذار رسمي من اللاعب أو ناديه عن عدم الانضمام إلى المنتخب خلال الفترة الحالية، وأن موضوعه كاملاً أصبح في عهدة رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ طلال الفهد، الذي طلب تجنب هذا الملف إلى حين اتضاح الرؤيا في ما يخص حصول اللاعب على الجنسية الكويتية، أو الانتظار لوقت آخر بعد كأس آسيا.

20 لاعباً غادروا أمس

وضمت قائمة الأزرق التي غادرت أمس إلى عجمان 20 فقط بعد تخلف فهد العنزي، إلى جانب عبدالعزيز السليمي الذي سيلتحق بالوفد غداً السبت نظراً لظروف عمله، كما تخلف أيضاً فيصل زايد وسلطان العنزي، وكلاهما التحق بالوفد أمس، في حين سيكون التحاق حسين فاضل يوم 22 الجاري، بينما سيكون خالد إبراهيم، ومساعد ندا آخر الملتحقين بوفد الأزرق في استراليا.

من جهة أخرى، كان مدير منتخب الكويت فرج نفاع أكد أن تدريبات الأزرق في عجمان ستنطلق في نفس يوم الوصول (الثامنة مساء أمس) على ملعب نادي عجمان، مبيناً أن التدريبات ستتواصل حسب الرؤية الفنية للمدرب نبيل معلول الذي غادر منذ الثلاثاء الماضي إلى قطر لإنهاء كافة ارتباطاته بفريقه السابق الجيش القطري، والذي أقام للمدرب حفلاً لوداعه.

وقال نفاع إن الأزرق مرتبط بمباراة ودية واحدة أمام العراق 22 الجاري، بعدها ستكون المغادرة الى استراليا مباشرة من عجمان للتعود على الأجواء هناك. هذا ومن المقرر أن يواجه الأزرق نظيره الإماراتي في استراليا في الثالث من الشهر المقبل.

3 إصابات مطمئنة

من جانبه، كشف رئيس الجهاز الطبي لمنتخب الكويت الدكتور عبدالمجيد البناي أن صفوف الأزرق لا تعاني إصابات مؤثرة، حيث باتت حالة بدر المطوع، وطلال العامر، وعبدالرحمن باني مطمئنة.

وقال البناي: "الإصابات التي عاناها الأزرق في السابق عضلية، وهو ما يتطلب عودة هؤلاء اللاعبين تدريجيا في المباريات"، مضيفا أنه سيجري فحصا كاملا على اللاعبين في معسكر عجمان.

وأشار إلى أنه سينصح الجهاز الفني بعدم التسرع في إشراك بدر المطوع في مواجهة العراق الودية، ليكون اللاعب جاهزاً بصورة كاملة في المواجهات المقبلة.