قال المدعي العام في الصين اليوم الأثنين أنه وجه رسمياً الاتهام لجيسي شان ابن الممثل السينمائي جاكي شان نجم أفلام الكونج فو بتعاطي المخدرات وهو ما يجعل محاكمته شبه مؤكدة.

Ad

واعتقل شان الابن "32 عاماً" وهو ممثل ومغني في العاصمة بكين هذا العام بعد أن أثبتت الاختبارات تعاطيه الماريوانا وقالت الشرطة أنها عثرت في منزله على مئة جرام من المخدر.

وقال مجلس الشعب الأعلى للإدعاء في موقعه الرسمي للتدوين المصغر أنه بدأ الإجراءات القانونية ضده فيما يتعلق "بجريمة ايواء آخرين لتعاطي المخدرات".

وقالت وسائل الإعلام الرسمية أن الرئيس الصيني شي جين بينغ تعهد في يونيو بأن تشن الصين "حملة عنيفة" على المخدرات.

وذكرت وسائل إعلام أن شان الأب "60 عاماً" ممثل أفلام الحركة والكوميديا رأس عام 2009 اللجنة الوطنية الصينية لمكافحة المخدرات التي تدعو للتوعية بمخاطر المخدرات.

ولم يتسن الوصول إلى شان الابن للتعليق، وفي اغسطس قدّم شان الأب اعتذاراً للرأي العام و"انحنى انحناءة اعتذار" بعد اعتقال ابنه.

وطالت حملة الصين لمكافحة المخدرات عدداً من المشاهير خلال الشهور القليلة الماضية بتهم وقضايا ذات صلة بالمخدرات نشرت على نطاق واسع في وسائل الإعلام الرسمية ووسائل التواصل الاجتماعي، وكان من بينهم ممثلون ونجوم تلفزيون ومخرجون وكاتب سيناريو بارز.

وعقوبة جرائم المخدرات مشددة في الصين وتصل إلى الإعدام والسجن المؤبد في القضايا الخطيرة.