أطلقت إمبراطورية البرمجيات الأميركية العملاقة مايكروسوفت حملة لتطهير خدمة التطبيقات على الإنترنت "ويندوز ستور" من التطبيقات المضللة والغامضة، فقد حذفت أكثر من 1500 تطبيق من هذه الخدمة.

Ad

وقال تود بريكس المدير العام لخدمة تطبيقات ويندوز ستور في تدوينة على الإنترنت: "في وقت سابق من العام الحالي تلقينا شكاوى واضحة ومسموعة من أن الأشخاص يواجهون صعوبة في العثور على التطبيقات التي يبحثون عنها، وغالباً ما يجدونها مصنفة في قوائم تحت عناوين غامضة أو مضللة".

ولكي تعالج مايكروسوفت هذه المشكلة عدّلت سياسة التحقق من حقيقة التطبيقات التي تنضم إلى متجر "ويندوز ستور" إذ تم وضع ضوابط جديدة لتسمية التطبيقات وتصنيفها وإعادة عرضها بهدف ضمان أن تؤدي التطبيقات بالفعل الوظائف التي يقال إنها ستؤديها.

ووفقا للقواعد الجديدة يجب أن يكون اسم التطبيق "انعكاساً واضحاً ودقيقاً" للوظيفة التي يمكنه أداءها، كما يجب تصنيف كل التطبيقات وفقا للغرض الذي تؤديه، كما يجب أن يكون رمز التطبيق غير متكرر بحيث لا يخطئ المستخدم في اختيار التطبيق الذي يريده.

وذكر موقع "بي سي ماغازين" المعني بأخبار التكنولوجيا أن القواعد الجديدة ستطبق على جميع التطبيقات الجديدة التي يطلب مطوروها عرضها في متجر "ويندوز ستور" و"ويندوز فون ستور" أو تلك الموجودة التي يتم تحديثها، كما ستراجع مايكروسوفت كل التطبيقات المتاحة على "ويندوز ستور" لكي تحدد تلك التطبيقات التي تتوافق مع القواعد الجديدة.

(د ب أ)