ترأس وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون العمليات رئيس لجنة الطوارئ الإشعاعية اللواء عبدالله المهنا الاجتماع الثالث للجنة الطوارئ الإشعاعية.وفي البداية، رحب اللواء المهنا بالحضور وهم ممثلو وزارات الداخلية والدفاع والحرس الوطني والصحة والكهرباء والماء والإعلام والتجارة والنفط والهيئة العامة للبيئة والإدارة العامة للإطفاء والإدارة العامة للجمارك، ومعهد الكويت للأبحاث العلمية والإدارة العامة للطيران المدني وبلدية الكويت والهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية. ونقل اللواء المهنا إلى الحضور تحيات نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد وتقديره لأدائهم وما يقومون به من جهد، وأهمية دور اللجنة.
واستعرض اللواء المهنا مع أعضاء لجنة الطوارئ الإشعاعية ما تم اتخاذه من اجراءات بشأن التمرين الميداني الذي سيعقد في الربع الأول من عام 2014، من حيث تحديد موقع التمرين وما هو مطلوب من إجراءات بهدف انجاح التمرين الميداني.وذكر مدير إدارة الوقاية المدنية بالإدارة العامة للدفاع المدني ومقرر اللجنة العقيد عادل الحبيب أن الاجتماع تناول استعراض التمرين المكتبي (أمانة 2013) والنتائج الإيجابية والملاحظات عليه وتوصيات الفريق الزائر من وكالة الطاقة الذرية، الذي أشاد بالتمرين، وكذلك عرض فريق التدخل السريع للحوادث الإشعاعية الذي يتكون من الإدارة العامة للدفاع المدني ووزارة الدفاع والحرس الوطني ومعهد الكويت للأبحاث العلمية والإدارة العامة للإطفاء.كما بحث الاجتماع أهمية دور فريق التدخل السريع (الاستطلاع) وماله من أهمية في اتخاذ القرارات المتعلقة بالتعامل مع الحوادث الاشعاعية والنووية، وتم تكليف فريق العمل بإعداد آلية قيام فريق التدخل السريع بمهامه بأسرع وقت، وذلك في إطار تغطية الجوانب التشريعية والتنفيذية اللازمة.كما استمع الحضور إلى إيجاز عن ورشة العمل التي أقامتها وزارة الصحة لمراجعة استعداداتها ضمن خطة الطوارئ الإشعاعية والنووية.
محليات
المهنا يترأس اجتماع لجنة الطوارئ الإشعاعية الثالث
26-12-2013