انتهت هيئة الملتقى الإعلامي العربي من الاستعدادات لإطلاق حدثين اولهما افتتاح مكتبة المرحوم محمد مساعد الصالح والثاني إقامة حفل تكريم الإعلاميين الكويتيين وذلك مساء غد الأربعاء برعاية وحضور وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود، حيث يكرّم الملتقى– بالتعاون مع الجمعية الكويتية للإعلام والاتصال- عددا من الإعلاميين والصحافيين الكويتيين احتفاء بمشوارهم المهني وتقديرا لمساهمتهم المؤثرة في مسيرة الإعلام الكويتي حتى أصبحوا جزءا لا يتجزأ من تاريخ الكويت الإعلامي والصحافي. وبهذه المناسبة، أكد الأمين العام لهيئة الملتقى الإعلامي العربي ورئيس الجمعية الكويتية للإعلام والاتصال ماضي الخميس أن الفكرة من هذا التكريم تنسجم تماما مع أهداف هيئة الملتقى الإعلامي العربي، التي تحاول بشكل مستمر إبراز الكفاءات الإعلامية وتسليط الضوء على مسيرتها المهنية وعطائها المثمر الذي تحول عبر السنين ليشكل ملمحا مهما وأصيلا من ملامح مسيرة الإعلام الكويتي خاصة والعربي عامة.
وأضاف الخميس أن التكريم هذا العام– ومن خلال نسخته الثانية- سيكرم عددا من الإعلاميين الكويتيين والصحافيين الذين أمضوا أكثر من عشرين عاما في المهنة وكان لهم دور فعّال في تشكيل الوعي الإعلامي والصحافي في الكويت وقدموا– عبر مسيرتهم- النموذج الطيب والقدوة الحسنة لتتعاقب الأجيال مساهمةً في تنمية وتطوير المجتمع الكويتي بشكل عام، وإعلامه وصحافته بشكل خاص. وأوضح الخميس أن هناك العديد من الأسماء تم ترشيحها من قِبل مؤسسات الكويت الإعلامية والصحافية، وجاءت الترشيحات لتترجم مدى تنوع وغنى الساحة الإعلامية في الكويت وتميزها بوجود كفاءات مشهود لها في حقول الإعلام المختلفة. يذكر ان الملتقى كرم العام الماضي ما يقرب من 50 شخصية من الإعلاميين العاملين في الكويت الذين أمضوا أكثر من عشرين عاما بحضور وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود اضافة الى عدد من سفراء الدول العربية وكوكبة من الإعلاميين والصحافيين والكتاب والشخصيات العامة في المجتمع الكويتي.
محليات
الملتقى الإعلامي يكرّم الإعلاميين الكويتيين غداً
17-12-2013
في حفل يرعاه الحمود ويفتتح خلاله مكتبة محمد مساعد الصالح