يحسم القضاء الإداري في يناير المقبل التظلمات والقضايا المقامة من قبل 25 موظفا من وزارة الكهرباء والماء والخاصة بمسميات وظيفية (مدير – مراقب).وبينت مصادر في الوزارة أن هذه المسميات صدرت بها قرارات منذ عامين ونصف العام في مختلف قطاعات الوزارة الإدارية والفنية، لافتة إلى أن الوزارة تنتظر حسم القضاء الإداري لهذه القضايا لتنفيذها احتراما لأحكام القضاء، خاصة أن أحكام الاستئناف، صدرت في صالح هؤلاء الموظفين وتنظر الوزارة الأحكام النهائية والمزمع صدورها في يناير المقبل للبدء في تنفيذها.
وأوضحت المصادر أن الوزارة حريصة كل الحرص على تنفيذ أحكام القضاء الخاصة بالمسميات الوظيفية بتعليمات من وزير الكهرباء والماء وزير الأشغال العامة كما انها حريصة على ترسيخ مبدأ العدل بين جميع الموظفين المستحقين لهذه المواقع حيث سيتم تنفيذها فور صدور الأحكام الخاصة بها من القضاء.من جهة اخرى، أشارت المصادر إلى أن الوزارة بدأت تلقي كشوف العاملين في جميع القطاعات والخاصة بالأعمال الممتازة والدرجات بالاختيار كما طلبت الشؤون الإدارية من جميع القطاعات تسليم كشوفها الخاصة بموظفيها قبل 10 فبراير المقبل كآخر موعد لتقديم الكشوف ليتسنى لها إدراج هذه الكشوف لإقرار الدرجات بالاختيار والتي يتم الانتهاء منها في 25 مارس من كل عام، لافتة إلى انه لن يتم استلام أية كشوف بعد التاريخ المحدد.
محليات
القضاء الإداري يحسم تظلمات 25 موظفاً في «الكهرباء» خلال يناير المقبل
27-12-2013