يدخل فريق الكويت مباراته الأخيرة مساء اليوم أمام نظيره فنجاء العماني، ضمن منافسات المجموعة الثانية من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

Ad

تنطلق في الخامسة مساء اليوم منافسات الجولة الأخيرة للمجموعة الثانية من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عندما يستقبل نادي الكويت نظيره فنجاء العماني، ويحل الجيش السوري ضيفا على النجمة اللبناني ضمن نفس المجموعة.

وتتصارع فرق فنجاء والصفاء والجيش على خطف البطاقة الثانية من المجموعة، عقب نجاح الكويت في حسم التأهل في الجولة الماضية، عندما رفع رصيده الى النقطة العاشرة في جدول ترتيب المسابقة، تاركا الصفاء وفنجاء في المركزين الثاني والثالث برصيد 6 نقاط، والجيش برصيد 3 نقاط في المركز الرابع.

وكان الاتحاد الآسيوي قرر إقامة المباراتين في توقيت واحد، بما يضمن العدالة وتجنب التلاعب بنتائج المباريات.

وأسفرت نتائج منافسات دور المجموعات لكأس الاتحاد، التي لعبت أمس الاول، عن صدام منتظر بين نادي الكويت متصدر المجموعة الثانية والرفاع البحريني وصيف المجموعة الرابعة في دور الـ16 للبطولة، حيث يستضيف الأبيض الرفاع على ملعبه في الكويت 14 مايو المقبل.

ومن المنتظر ان يتواجه الفريقان في مباراة واحدة تقام على ملعب الكويت وفقا لنظام البطولة، لتحديد هوية من يتأهل لدور الثمانية الذي يقام بنظام الذهاب والإياب.

وتعد مواجهة اليوم بمنزلة تحصيل حاصل للمدرب الروماني ايوان مارين، الذي من المرجح ان يكون الموسم الحالي هو الأخير له مع الأبيض، بعد النتائج المخيبة للفريق، وستكون الفرصة متاحة له اليوم لاشراك عدد كبير من لاعبيه الشباب للوقوف على مستواهم واعطائهم المزيد من الخبرة في حال احتاج الفريق الحصول على جهودهم مستقبلا في تدعيم الفريق. وسيستغل مارين عقوبة الإيقاف على كل من البرازيلي روجيرو والايراني جواد نيكونام في بطولة الدوري، وغيابهم عن المواجهة الأخيرة بعد غد، واشراكهم في المواجهة الآسيوية امام فنجاء اليوم.

في المقابل، تتعقد مهمة فنجاء العماني، الذي يحل ضيفا على الابيض اليوم، والذي لن يتأثر بنتيجة اللقاء أيا كانت، ولكي يتأهل فنجاء يحتاج للفوز ليرفع رصيده إلى 9 نقاط، على ألا يحصل النجمة اللبناني على نقاط المباراة كاملة من مضيفه الجيش السوري، ومازال فنجاء ينافس في الدوري المحلي ويبتعد في المركز الثاني عن المتصدر النهضة بفارق 5 نقاط، ويمتلك أملاً في الفوز باللقب.

مارين: الأبيض لديه 3 أهداف متبقية

أكد مدرب فريق نادي الكويت إيوان مارين احترامه للمسابقة والفريق المنافس رغم تأهل الأبيض إلى دور الـ16 من مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي قبل خوضه لقاء فنجاء العماني اليوم. وقال مارين: "فريقنا دائماً يلعب للفوز، واليوم سنضع افضل فريق مناسب للمشاركة في هذه المباراة، وعلينا ان نحترم سياسة النادي (يقصد الادارة) واهتماماته بالمسابقات، لدينا 3 أهداف في الموسم الحالي، نلعب آخر مباراة في الدوري، ومازال لدينا أمل، والفوز بكأس صاحب السمو أمير البلاد، وهذا حق مشروع للجميع، كما ننتظر مباراة مهمة ضد الرفاع البحريني في دور الـ16 بكأس الاتحاد الآسيوي".

وتابع مارين: "من أجل ذلك، فإنني أود من لاعبيّ التركيز وعدم الإحباط والقتال داخل الملعب، فما زالت المنافسات قائمة حتى لو فقدنا دوري فيفا".

العتيقي: لن نفرط في المباراة

من جانبه، قال جراح العتيقي قائد الفريق ان الكويت على استعداد تام لكسب نقاط المباراة الثلاث، ورد الدين الى فنجاء الذي يعد الفريق الوحيد الذي هزم الأبيض في افتتاح منافسات البطولة.

وأضاف العتيقي: "نرحب بالإخوة العمانيين في بلدهم الثاني، المباراة تحصيل حاصل بالنسبة لنا، ولكننا لن نستهين بها، الابيض لديه استحقاقات مهمة محلية تتمثل في الجولة الأخيرة لدوري فيفا، وبطولة كأس سمو الأمير، فيجب ان يكون لدينا حافز كبير لتكملة مشوار الانتصارات".