أسفرت قرعة بطولة كرة القدم "رجال" بدورة الألعاب الآسيوية (الآسياد) التي تستضيف منافساتها مدينة انشيون الكورية الجنوبية، خلال الفترة من 19 سبتمبر إلى 4 أكتوبر المقبلين، التي أجريت مراسمها أمس عن وقوع منتخبنا الأولمبي في المجموعة الرابعة النارية، والتي ستشهد منافسة حامية الوطيس لحجز إحدى بطاقتي التأهل لدور الثمانية.

Ad

وتضم المجموعة إلى جانب الأزرق منتخبات اليابان والعراق ونيبال، في حين أسفرت القرعة عن وقوع منتخبات، كوريا الجنوبية وماليزيا والسعودية ولاوس في المجموعة الأولى، وأوزبكستان وهونغ كونغ وبنغلادش وافغانستان في المجموعة الثانية، وعمان وفلسطين وسنغافورة وطاجكستان في المجموعة الثالثة، وتايلند والمالديف وتيمور الشرقية واندونيسيا في المجموعة الخامسة، وكوريا الشمالية والصين وباكستان في المجموعة السادسة، والإمارات والهند والأردن في المجموعة السابعة، وإيران وفيتنام وقيرغيستان في المجموعة الثامنة.

يذكر أن الجهاز الفني بقيادة المدرب علي الشمري وقع اختياره على اللاعبين بدر المطوع وطلال نايف وخالد محمد إبراهيم (فوق سن 23) من أجل استكمال قائمة الفريق المشاركة في البطولة.

الدويلة: مجموعة نارية

من جانبه، أكد أحمد مرشد الدويلة عضو مجلس إدارة الاتحاد، رئيس وفد المنتخب في المعسكر التركي أن المجموعة التي وقع فيها الأزرق الأولمبي تعتبر نارية، ومن الصعوبة بمكان التوقع بنتائج مبارياتها الست، أو توقع المتأهلين للدور الثاني.

وقال الدويلة في تصريح خاص لـ"الجريدة": رغم صعوبة المجموعة إلا أننا على ثقة بأن منتخبنا الوطني سينافس بقوة على التأهل للدور الثاني، خصوصاً أن الكرة الكويتية تضرب بجذورها في تاريخ الكرة الآسيوية".

وأضاف: "المنتخب يضم عددا كبيرا من الموهوبين، وجميع اللاعبين من دون استثناء يمتلكون روحا قتالية من أجل رفع علم الكويت عاليا خفاقاً في هذه التظاهرة القارية".

ولفت الدويلة إلى أن اجتماعاً سيعقده في مدينة إسطنبول التركية مع الجهازين الفني والإداري للمنتخب، للتشاور حول المباريات التجريبية التي سيخوضها في المرحلة الأخيرة للاستعدادات، موضحاً أنه تم تلقي أكثر من طلب لمواجهة الفريق.

متوازنة في «اليد»

من جانب آخر، أسفرت قرعة لعبة اليد "رجال" عن وقوع منتخبنا الوطني في مجموعة متوازنة، حيث حل في المجموعة الثانية مع منتخبي إيران وهونغ كونغ، وجاءت منتخبات السعودية والبحرين ومنغوليا في المجموعة الأولى، وقطر والصين وعمان والإمارات في المجموعة الثالثة، واليابان والهند وكوريا الجنوبية وتايبيه في المجموعة الرابعة.

... وصعبة لـ «الطائرة»

أما قرعة بطولة الكرة الطائرة فقد أسفرت عن وقوع منتخبنا الوطني في مجموعة صعبة، حيث أسفرت عن وقوعه في المجموعة الثانية، ومعه منتخبات اليابان والسعودية وباكستان، أما بقية المجموعات فقد أسفرت عن وقوع كوريا الجنوبية وقطر وكازاخستان وتايبيه في المجموعة الأولى، وإيران والهند والمالديف وهونغ كونغ في المجموعة الثالثة، وتايلند والصين وتركمانستان وميانمار في المجموعة الرابعة.

... ومتوازنة في «السلة»

أما مجموعة منتخبنا الوطني لكرة السلة الذي يستهل مشواره ابتداء من الدور التمهيدي، فقد جاءت متوازنة إلى حد بعيد، حيث وقع في المجموعة الأولى مع منتخبات منغوليا وهونغ كونغ والمالديف، في حين ضمت المجموعة الثانية السعودية وكازاخستان وفلسطين والهند.

ويتأهل الأول والثاني من المجموعتين الأولى والثانية إلى القرعة الرئيسية التي تضم المجموعات الثالثة والرابعة والخامسة والسادسة، وجاءت منتخبات الصين وتايبيه واحد المتأهلين في (الثالثة)، وكوريا الجنوبية والأردن واحد المتأهلين (الرابعة)، وإيران والفلبين واحد المتأهلين (الخامسة)، واليابان وقطر واحد المتأهلين (السادسة).

... وحديدية لأزرق الماء

بدورها، أسفرت قرعة بطولة كرة الماء عن وقوع منتخبنا الوطني في مجموعة حديدية، حيث يلعب الفريق في المجموعة الثانية مع منتخبات الصين واليابان، فيما حلت منتخبات كوريا الجنوبية وسنغافورة وهونغ كونغ في المجموعة الأولى.

جدير بالذكر أن جميع اللعبات الجماعية للرجال شهدت تواجد المنتخبات العربية وتشهد البطولة مشاركة كوريا الشمالية رغم أن النية كانت تتجه لمقاطعتها للبطولة التي تستضيفها كوريا الجنوبية نظرا لتوتر العلاقات على المستوى السياسي بين البلدين.