ذكرت مراقبة الخدمات الطبية والتوجيه في بنك الدم المركزي د. رنا العبدالرزاق ان البنك شهد تبرع نحو 100 مقيم نيبالي أمس الاول، من خلال الحملة التي نظمها البنك في الجهراء، بالتعاون مع السفارة النيبالية وبحضور سفيرها.وأوضحت العبدالرزاق، في تصريح صحافي، ان الحملة بدأت الساعة الواحدة ظهر أمس الأول، وامتدت حتى السادسة مساء، مشيرة الى انه تم اجراء فحوصات الضغط والحرارة واجراء فحص عام، وتسجيل بعض البيانات والتوقيع عليها من قبل المتبرع، قبل البدء في عملية التبرع.
واضافت ان عملية الفحص ضرورية جدا، لضمان سلامة الشخص الذي سيتم نقل الدم اليه، لافتة الى ان المستشفيات تقوم بإجراء الفحوصات اللازمة لاي مريض قبل الدخول اليها، ومخاطبة البنك مباشرة عنها وعن حاجتها لاي فصيلة دم قبل تزويدها.وأكدت تبرع 122 مواطنا ومقيما بالدم، في منتجع سليل الجهراء أمس الأول، من خلال التعاون والتنسيق مع تجمع «أبناء قبيلة شمر»، مبينة حرص المسؤولين والمشرفين على حملات التبرع بالدم، على أن يحمل المتبرع البطاقة المدنية الأصلية، والا يقل عمره عن 18 سنة، والا يقل وزنه عن 50 كغم، وألا يشكو من أي أمراض.ولفتت الى انه وبعد توافر ما سبق يتم اخضاعه لعدد من الفحوصات قبل بدء عملية سحب الدم ليتسنى له التبرع بشكل آمن وصحي، موضحة ان من بين هذه الفحوصات قياس نسبة الهيموجلوبين بالدم، ودرجة حرارة الجسم، والوزن، والإجابة عن جميع الأسئلة في الاستبيان الخاص للمتبرعين، مشيدة بتعاون المتبرعين، سواء من قبل ابناء الجالية النيبالية او المواطنين أو المقيمين في منتجع سليل الجهراء.
محليات
العبد الرزاق: 222 متبرعاً بالدم في حملة الجهراء
13-10-2013