اعترف مارك إنجلا نائب رئيس نادي برشلونة السابق، جوان لابورتا، بأن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو كان أقرب المرشحين لتولي تدريب البرشا خلفا للهولندي فرانك ريكارد، كما أنه كان ينوي الاستعانة بالمدرب الحالي بيب غوارديولا ليكون «مساعده الشخصي».وأفشى إنجلا السر الذي ظل مدفونا لسنوات في مقابلة للتلفزيون الإسباني، موضحا ان المفاوضات الشفهية مع مورينيو ووكيل اعماله جورجي مينديش تمت «داخل أحد بنوك العاصمة البرتغالية لشبونة».
وأضاف إنجلا أن مورينيو اختار غوارديولا ليتولى منصب المدرب المساعد، بعد أن طرح اسمه بين عدة اسماء اخرى من بينها لويس إنريكي وسيرجي بارجوان وتشابي فيرير.وأشار النائب السابق للابورتا الى أن مورينيو كان يملك برنامجا متكاملا لتطوير أداء برشلونة وطريقة لعبه 4-3-3 في حال أسندت له مهمة التدريب، كما عرض رؤيته حول نقاط قوة وضعف الفريق امام ممثلي الفريق الكتالوني على «باور بوينت».وكشف إنجلا النقاب عن تعثر المفاوضات مع مدرب ريال مدريد الحالي، حيث اعترف بأن المدير الرياضي السابق تشيكي بيجرستين لم يرغب في التعاقد معه، وفضل اسناد المنصب للمدرب الشاب غوارديولا لكي يساهم في نشر المبادئ الاخلاقية للفريق الكتالوني، بجانب اعتراضه على اسلوب مورينيو في التعامل العدائي مع وسائل الاعلام.
رياضة
مورينيو كان الأقرب لتدريب برشلونة... وأراد غوارديولا مساعداً له
26-11-2011