أعلن المندوب الدائم لليابان لدى الامم المتحدة يوكيو تاكاسو مساء امس الأول، ان بلاده تحاول اقناع ايران بـ«التخلص» من برنامجها النووي المثير للجدل مقدماً بلاده باعتبارها نموذجاً يُحتذى. وانضمت اليابان الى عضوية مجلس الأمن الدولي كعضو غير دائم ولمدة سنتين منذ بداية الشهر الجاري حيث كلفها مجلس الامن بترؤس لجنة العقوبات ضد ايران خلفا لبلجيكا. وقال تاكاسو ان اليابان تتمتع بعلاقات «جيدة جداً» مع ايران في المجالين الاقتصادي والسياسي «ولكن البرنامج النووي الايراني هو الشيء الوحيد الذي لا نتفق مع ايران بشأنه».(نيويورك - كونا)
دوليات
طوكيو تحاول إقناع إيران بشأن النووي
11-01-2009