حقق شباب المنتخب الوطني لكرة اليد انجازا تاريخيا في مشاركات الكويت في بطولات كأس العالم لكرة اليد بصعوده الى للدور الثاني في منافسات بطولة كأس العالم لكرة اليد للشباب المقامة حاليا بمقدونيا خلال الفترة من 16 الى 24 اغسطس الجاري.

Ad

هذا وقد انتهت في ساعة متأخرة من مساء امس الاول مباراة تحديد المصير بين المنتخب الكويتي ومنتخب البلد المضيف مقدونيا، واسفر اللقاء عن هزيمة منتخبنا الوطني بنتيجة (25/27) لمصلحة مقدونيا. وبهذة النتيجة يصعد المنتخب الكويتي كثالث المجموعة الاولى بفارق الاهداف عن منافسه البرتغال وتصعد مقدونيا ثاني والمنتخب السويد كأول مجموعة.

خطة طويلة المدى

واكد نهار العصفور رئيس الوفد الكويتي في المونديال في اتصال هاتفي اجرته معه «الجريدة» في مقدونيا ان صعود المنتخب الوطني يعد انجازا كبيرا ومفخرة لكل رياضي كويتي. وقال العصفور ان صعود الفريق هو نتيجة طبيعية للعمل المستمر من رجال الاتحاد الذين وضعوا خطة طويلة الاجل للوصول لنهائيات كأس العالم وتقديم عروض قوية وصور مشرفة تليق بسمعة كرة اليد الكويتية.

وها نحن الان نجني ثمار هذا العمل المخلص والخطة الناجحة بصعود منتخبنا الشاب للدور الثاني بكأس العالم للشباب لاول مرة في تاريخ منتخبات كرة اليد الكويتية. واضاف نهار العصفور ان الحالة المعنوية للاعبين مرتفعة جدا ولديهم اصرار كبير لاستكمال مشوارهم الناجح في البطولة واضافة انتصارات اخرى الى هذا الانجاز. واشار رئيس الوفد الى ان اللاعبين في حالة بدنية جيدة جدا ونحمد الله لا يوجد اي اصابات بالفريق حتى الان. كما تمنى العصفور تخطي الدور الثاني وتقديم عروض قوية في مبارياتهم المقبلة والتي ستبدأ اليوم بمباراة منتخبنا امام المنتخب الفرنسي.

إنجاز يحدث لأول مرة

من جهته، قال رئيس الاتحاد الكويتي لكرة اليد الفريق المتقاعد ناصر صالح ان وصول الفريق الى الدور الثاني من بطولة كأس العالم للشباب لكرة اليد هو انجاز تاريخي يحدث لاول مرة بتاريخ مشاركات الكويت في بطولات العالم لكرة اليد، مضيفا ان الحدث سيسجل باسم شباب الكويت لوصولهم الى المرحلة الثانية. واوضح صالح ان اللاعبين معظمهم يشارك في بطولة العالم لاول مرة، ولم يسبق لهم المشاركات الخارجية بسبب الدراسة، موضحا ان اعداد الفريق لم يتجاوز مدة 45 يوما.

الكويت تلقى فرنسا اليوم

وتقام في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم بتوقيت الكويت اولى مباريات منتخبنا الوطني لشباب كرة اليد في الدور الثاني للبطولة امام نظيره الفرنسي، الذي صعد للدور الثاني كثالث المجموعة الثانية بعد تقديمه عروضا متواضعة بالدور الاول. لذلك سيسعى لاعبو المنتخبين الى تقديم اقصى ما في جعبتهم من اجل اقتناص نقطتي المباراة خاصة المنتخب الكويتي، الذي يرفع لاعبوه شعار لا بديل عن الفوز لاستكمال مشوارهم في البطولة من ناحية. ولصعوبة باقي مباريات الدور الثاني امام المنتخب الالماني والمنتخب المصري من ناحية اخرى.

يذكر انه تم تقسيم الفرق الصاعدة للدور الثاني بالبطولة الى مجموعتين تضم الاولى منتخبات السويد، مقدونيا، الكويت، المانيا، مصر، فرنسا، بينما تضم المجموعة الثانية منتخبات سلوفينيا، كوريا الجنوبية، كرواتيا، اسبانيا، روسيا، الدنمارك، هذا ويقام اليوم خمس مباريات ضمن منافسات الدور الثاني للبطولة.