أعلنت شركة «ميتا» أن تطبيق المراسلة الشهير «واتس آب»، على وشك التوقف عن العمل على ملايين الهواتف القديمة بداية من يوم 31 ديسمبر 2022.

وأوضحت «ميتا» أن مستخدمي الطراز الأقدم من «آيفون» و«أندرويد» لن يتمكنوا من استخدام تطبيق «واتس آب» بعد 31 ديسمبر دون الحصول على تحديثات التطبيق الجديدة، وفقاً لما نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وسيتوقف تطبيق «واتس آب» عن العمل على 49 نوعاً من الهواتف المحمولة منهم «آيفون 5» أو «c5» بالإضافة إلى العديد من إصدارات «سامسونغ» و«LG»، و«هواوي»، على أن يتم إرسال رسائل تنبيه لمستخدمي هذه الهواتف بواسطة «واتس آب» قبل أن يتوقف عن العمل.
Ad


وعن سبب إيقاف التطبيق على هذه الهواتف قالت «واتس آب»، «تتغير الأجهزة والبرامج في كثير من الأحيان، لذلك نراجع بانتظام أنظمة التشغيل التي ندعمها ونقوم بإجراء التحديثات».

وأضافت «قد لا تحتوي هذه الأجهزة أيضاً على آخر تحديثات الأمان، أو قد تفتقر إلى الوظائف المطلوبة لتشغيل واتس آب» متابعة في بيان لها، «لاختيار ما نتوقف عن دعمه، نقوم كل عام، مثل شركات التكنولوجيا الأخرى، بالنظر في الأجهزة والبرامج الأقدم والتي لا يزال بها أقل عدد من الأشخاص الذين ما زالوا يستخدمونها».

طريقة تحديث «واتس آب» على «آيفون»

- انتقل إلى الإعدادات «العامة» وحدد «تحديث البرنامج».

- إذا لم يكن جهازك قادراً على تشغيل البرنامج المحدث، فستحتاج إلى هاتف أحدث.

قائمة الهواتف التي سيتوقف تطبيق «واتس آب» عليها
    يُذكر أن تطبيق «واتس آب» قد توقف عن العمل، في أكتوبر الماضي، على أجهزة «آيفون» التي تستخدم نظام التشغيل iOS 11 والبرامج الأقدم، وقال «واتس آب» إن «التطبيق لمواكبة أحدث التطورات في التكنولوجيا، يتوقف بشكل روتيني عن دعم أنظمة التشغيل الأقدم لتوجيه موارد الشركة لدعم أحدث الأنظمة».